رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار وزارة التربية والتعليم.. إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا

أخبار وزارة التربية والتعليم.. إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا

يستعرض «شبابيك» آخر أخبار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، والتي أصدرت توجيهات جديدة في ظل التخوف من تفشي فيروس كورونا المسجد بالبلاد.

وتعمل الوزارة خلال الفترة الحالية على عدد من الملفات أهمها الحفاظ على سلامة الطلاب بعد اكتشاف عشرات الحالات المصابة بفيروس كورونا داخل البلاد معظمها لأجانب.

وتجهز الوزارة لامتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية على التابلت خلال مارس الجارس، بالإضافة لاستكمال إجراءات امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة.

أخبار وزارة التربية والتعليم.. فيروس كورونا

أصدرت وزارة التربية والتعليم، 5 تعليمات قالت إنها عاجلة وهامة للطلاب للوقاية من أمراض الجهاز التنفسي ومنع انتشارها بين الطلاب.

​​​​​​​​​​​​​​وفي منشور لوزارة التربية والتعليم جاءت التعليمات كالتالي:

  1. ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الأزمة للوقاية من أمراض الجهاز التنفسي لدى الطلاب.

  2. تمكين كافة الطلاب بجميع المراحل الدراسية بغسل الايدى طوال اليوم الدراسى بالماء والصابون.

  3. متابعة المدارس للطلاب الوافدين من خارج جمهورية مصر العربية بصفة مستمرة.

  4. تقليل تجمعات الطلاب في المبنى المدرسي في غير الضرورة بمسافة لا تقل عن متر واحد بين الطلاب.

  5. التنبيه على الطلاب باستخدام المناديل عند العطس كإحدى العادات الصحية اللازمة.

​​​​​​​

أخبار وزارة التربية والتعليم.. حقيقة تأجيل الدراسة

وأكد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين والتعليم العام، الدكتور رضا حجازي، أن الدراسة في المدارس ستنتظم بشكل طبيعي خلال الأيام المقبلة، نافيا صدور أي قرارات جديدة بشأن تعطيل الدراسة خوفا من فيروس كورونا.

وأضاف في بيان للوزارة أنه لم يُتخذ أي قرارات استثنائية حتى الآن، لافتا إلى أن الوضع الدراسي مستقر بجميع مدارس الجمهورية حتى هذه اللحظة.

وقال حجازي: نأخذ تعليماتنا في هذا الموضوع تحديدًا من وزارة الصحة، وحتى الآن لم تصلنا أي تعليمات جديدة من وزارة الصحة تلزمنا باتخاذ أي إجراءات جديدة بشأن سير الدراسة في المدارس.

أخبار التربية والتعليم.. امتحانات أولى ثانوي

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية لجميع المدارس الثانوية، توصي بضرورة اختبار منصة الامتحانات الالكترونية لتمكين طلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية والخاصة من التدريب عمليا للاختبار الالكتروني، وذلك استعدادا لاختبارات الصف الأول الثانوي، والمقرر عقدها في مارس 2020 باعتباره محاكاة لامتحان آخر العام.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تقرر عقد اختبار تدريبي لتدريب طلاب الصف الأول الثانوي باستخدام التابلت، وذلك خلال الفترة من 22 مارس 2020 حتى 2 أبريل 2020.

وقال الدكتور رضا حجازيإن الاختبار يهدف إلى تدريب الطلاب على الإجابة عن الأسئلة باستخدام التابلت استعدادا لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

​​​​​​​

وأصدر حجازي تعليمات رسمية توصي المدارس بإعلان جدول اختبارات مارس التدريبية لجميع طلاب أولى ثانوي، وتفعيل جميع الإجراءات اللازمة لمشاركة جميع طلاب الصف الأول الثانوي المستهدفين لأداء تلك الاختبارات التدريبية.

وأكد أن نتائج تلك الاختبارات لن تؤثر على نتائج الطلاب في نهاية العام الدراسي. وشدد حجازي على ضرورة انتظام العملية التعليمية وعدم تعطيل الدراسة خلال فترة عقد هذه الاختبارات التدريبية، وانتظام الجدول المدرسي قبل بدء الاختبارات يوميا.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة