رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تعليق الدراسة في مصر.. تعرف على القرار الأخير بعد اجتماع مجلس الوزراء

حقيقة تعليق الدراسة في مصر.. تعرف على القرار الأخير بعد اجتماع مجلس الوزراء

تصدر هاشتاج #تعليق_الدراسه_في_مصر، موقع التدوينات الصغيرة «تويتر»، والذي طالب من خلاله العديد من أولياء الأمور، والطلبة تعليق الدراسة بسبب التخوفات من انتشار فيروس كورونا.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، القرار الأخير الصادر عن مجلس الوزراء، حول الدراسة والتخوفات من انتشار فيروس كورونا.

حقيقة تأجيل الدراسة بسبب التخوفات من انتشار فيروس كورونا

اتخذت عدة دول عربية وإسلامية قرارات عاجلة طارئة للتصدي لانتشار فيروس كورونا، من بينها المملكة العربية السعودية والتي أصدرت قرار بإخلاء بيت الله الحرام وصحن الكعبة خشية تفشى فيروس كورونا بين المعتمرين، كما تم الغاء صلاة الجمعة في إيران والعراق.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً؛ لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة تكدس وتزاحم الراغبين في إجراء تحليل فيروس كورونا للمواطنين الراغبين في السفر للخارج، وذلك بحضور وزراء: السياحة والآثار، والصحة والسكان، والطيران المدني، والدولة للإعلام، نقلا عن موقع اليوم السابع.

تعرف على القرار الأخير الصادر عن مجلس الوزراء

كتب هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «للعلم بس مكنش فيه اجتماع مجلس الوزراء النهاردة، ورئيس الوزراء نفسه فى اجتماعات خارج المجلس من الصباح.. وللعلم برضه مخدناش قرار بتعطيل الدراسة، ولو خدنا هنعلنه، طيب هنخبيه ليه؟.. مش قلنا من الأول مش هنخبي حاجة».

وأضاف: «للعلم كمان مفيش خلافات حصلت بين الوزراء بسبب تعطيل الدراسة، لأن زى ما قلت مكنش فيه اجتماع من أصله.. لو فيه حاجة جديدة هنعلنها زي ما حصل وبيحصل».

ولم تخرج أي بيانات رسمية حول نية تأجيل الدراسة في مصر، بسبب التخوفات من انتشار فيروس كورونا، ووفقا للموقع الرسمي الحكومي المنوط بكل المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا في مصر فإن عدد المصابين داخل البلاد 55، والمتعافين 12، وسُجلت حالة وفاة وحيدة لوافد ألماني.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011