3
حقيقة العاصفة التي ستضرب مصر الأيام المقبلة

حقيقة العاصفة التي ستضرب مصر الأيام المقبلة

تسيطر حالة من الطقس المتقلب على أنحاء جمهورية مصر العربية تتراوح بين ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاضها مرة أخرى، تزامن هذا مع العديد من الشائعات التي تحدث عن أن مصر ستقع تحت عاصفة خلال الأيام القليلة المقبلة،  يقدم لكم شبابيك حقيقة هذه الشائعة.

حالة الطقس غير مستقر 

تعيش مصر حالة من الطقس غير المستقر خلال الأسبوع الحالي، حيث تنخفض درجة الحرارة بصورة مفاجئة بعد ارتفاعها بساعات وهو الأمر الذي يصاحبه هطول أمطار غزيرة في عدد من المناطق في البلاد مثل الدلتا والمناطق الشمالية، يواكبه هبوب الرياح على بعض المناطق.

 أمطار شديدة ورعدية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية،  من تدهور حالة الطقس خلال الأيام المقبلة وتحديداً بداية من الخميس 12 مارس وحتى السبت 14 مارس الجاري على مختلف محافظات القاهرة الكبرى، متوقعة في بيان لها سقوط الأمطار شديدة الغزارة والتي تكون رعدية أحياًنا، على محافظات القاهرة الكبرى خلال تلك الفترة.

سيول في الشمال 

وناشدت الهيئة كافة الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من آثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، خاصة أن بعض المناطق ستشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا تصل لحد السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

حقيقة العاصفة

كما أصدرت الهيئة تحذيرات من رياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد، تصل لحد العاصفة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وفي هذا الشأن قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات لصحيفة الوطن، أنَّ محافظات الجمهورية ستتعرض خلال الأيام المقبلة إلى أمطار غزيرة على جميع الأنحاء؛ وذلك نتيجة وجود منخفض جوي متعمق بشكل كبير، فضلًا عن وجود منخفض آخر بطبقات الجو العليا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا