رئيس التحرير أحمد متولي
 غلق السناتر التعليمية.. القرار النهائي بعد تعطيل المدارس

غلق السناتر التعليمية.. القرار النهائي بعد تعطيل المدارس

يتسائل طلاب وأولياء الأمور عن مصير السناترالتعليمية وهل ستستمر في العمل أم أنها ستتوقف بالتبيعة بعدما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

تعليق الدراسة في مصر 

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن قرار تعليق الدراسة التي تبدأ من الغد ولمدة أسبوعين، في مؤتمر صحفي السبت 14 مارس 2020، بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي،  لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي من فيروس كورونا، مشيراً إلى أن المدارس تضم ٢٥% من سكان مصر حيث يوجد ٢٢ مليون طالب في المدارس و٣ ملايين.

غلق السناتر التعليمية 

أعلن رئيس مجلس الوزراء،  الدكتور مصطفى مدبولي، عن غلق جميع السناتر التعليمية في فترة تعليق العمل بالمدارس، موضحاً خلال مؤتمر صحفي له اليوم السبت 14 مارس 2020، أن أن قرار تعليق العمل بالمدارس،  يشمل وقف الأنشطة التعليمية في أي مكان، لأنه يستهدف منع التجمعات وحماية الطلاب.

موقف السناتر التعليمية 

وجه  الدكتور مصطفى مدبولي، وزارة الداخلية بمتابعة غلق كافة المراكز التعليمية خارج الدراسة «السناتر»، بعد قرار رئيس الجمهورية القاضي بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين اعتبارا من الأحد 15 مارس 2020، مطالباً جميع الطلاب إلى عدم الخروج في فترة وقف الدراسة، والاهتمام بالنظافة والصحة العام.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011