الجراد الصحراوي.. تعرف على حقيقة دخوله مصر

الجراد الصحراوي.. تعرف على حقيقة دخوله مصر

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن هجوم أسراب من الجراد الصحرواي للأراضي المصري، وهو الأمر الذي استدعى رداً من جانب وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، باعتبارها الجهة المختصة برصد أسراب الجراد الصحراوي بعد دخولها للحدود المصرية.

الجراد الصحراوي.. رد وزارة الزراعة

نقلت صحيفة اليوم السابع عبر موقعها الرسمي رد من جانب وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت رصد أية أسراب من حشرات الجراد الصحرواي داخل الحدود المصرية، مشيرة إلى أن جهات الرصد المختصة بأسراب الجراد الصحراوي لم تعثر على كميات من حشرات الجراد الصحراوي في أعقاب العاصفة التي تعرضت لها مصر مؤخراً، وأوضحت أن الوضع في مصر لا يتخطى كونه مجرد تجمعات لأعداد من الحشرات التي تأتي في أعقاب موجات الأمطار.

 الجراد الصحراوي.. أجهزة رصده

 كشف تقرير مكافحة الجراد الصحراوى عن وجود نحو خمسة وخمسين قاعدة مجهزة تعمل على رصد تحركات الجراد بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بعمليات المسح وكذلك تنفيذ عمليات مسح ومكافحة حشرات الجراد الأفريقى والنطاط .

 الجراد الصحراوي..حالة استعداد قصوى 

 صرح الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، لصحيفة "البوابة نيوز"، أن فرق المكافحة والرصد تنتشر على الحدود الجنوبية والشرقية للبلاد، واتخذت حالة استعداد واستنفار كامل بمعدات المقاومة الأرضية وتوفير المبيدات اللازمة لمكافحة الجراد الصحراوي، مشيراً إلى أن المخزون المبيدي يصل إلى 7 أطنان.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011