رئيس التحرير أحمد متولي
 تخفيض عدد العاملين بالحكومة.. تعرف على الإجراءات المتخذة حتى الآن

تخفيض عدد العاملين بالحكومة.. تعرف على الإجراءات المتخذة حتى الآن

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، تخفيض عدد العاملين في أجهزة الدولة والمصالح الحكومة منعا للتجمعات التي تساعد على انتشار فيروس كورونا.

ويترقب الملايين من العاملين بالقطاع الحكومي قرار رئيس مجلس الوزراء في صيغته النهائية للتعرف على الفئات المشمولة به.

وبدأت محافظات في اتخاذ إجراءات في ضوء هذا القرار يستعرضها شبابيك في هذا التقرير.

تخفيض عدد العاملين في الحكومة

قرر محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، تعديل مواعيد حضور وانصراف السيدات من العاملين بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية والمديريات الخدمية،  بأن يكون موعد الحضور للعمل في الساعة 9 صباحا،  والانصراف في تمام الساعة 1 ظهرا في إطار الخطة الشاملة التي تنفذها الدولة التي تتضمن كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتوجيهات الرئاسية ورئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن، والقرارات التي صدرت بتعليق أنشطة الحضانات بالتزامن مع قرار تعليق الدراسة في المدارس والجامعات .

وأمر محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، بالاستعداد بعدد 133 موتور رزاز رش وتجهيز الملابس الوقائية والكمامات من بينها N 95  لرش جميع الأماكن والمنشآت الحكومية بالمحافظة وسيتم تشكيل لجنة مشتركة من الصحة والطب البيطري للمرور لتطهير جميع المنشآت الحكومية بصفة منتظمة، وينتظر قرار مجلس الوزراء لإصدار التعليمات بشأن أعداد العاملين.

قرارات رئيس مجلس الوزراء اليوم

وقال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن المجلس يجهز لإعلان صدور قرار بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة، فيما يخص تقليل عدد العاملين في أجهزة الدولة والمصالح الحكومية بأسلوب يضمن تقليل الاختلاط بين المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكشف رئيس مجلس الوزراء أن هذا القرار يستثنى منه المصالح الحكومية الخاصة بالخدمات الاستراتيجية وتقديم الخدمات الأساسية للدولة.

كما أعلن مدبولي تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية اعتبارا من ظهر يوم الخميس القادم، والموافق 19 مارس الجاري.

وأوضح أن آخر طائرة ستقوم من مطار مصري ظهر يوم الخميس المقبل، على أن تعود حركة الطيران بعد انتهاء الشهر الجاري.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة