رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار الكمامات في مصر بأنواعها للوقاية من فيروس كورونا.. بينها N95 بفلتر

أسعار الكمامات في مصر بأنواعها للوقاية من فيروس كورونا.. بينها N95 بفلتر

يستعرض «شبابيك» أسعار الكمامات في مصر خلال الفترة الحالية في ظل تزايد الطلب عليها مع انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي يسعى الكثيرون لاتخاذ إجراءات الوقاية الشخصية منه تجنبا للعدوى.

وجاء ارتداء الكمامات من بين التوصيات الطبية للوقاية من العدوى التي تنتج عن الاحتكاك المباشر مع الأشخاص المصابين سواء بالتلامس أو الوجود عن قرب يسمح بالانتقال عبر الهواء.

ويعاني الكثيرون من عدم توافر الكمامات في الصيدليات أو محلات المستلزمات الطبية، وفي بعض الأماكن يتعمد كثيرون رفع الأسعار استغلالا للطلب المتزايد.

وتجدون في السطور التالية أسعار الكمامات بأنواعها المختلفة والتي يمكن شراؤها أون لاين دون الحاجة للبحث عنها.

​​​​​​​أسعار الكمامات في مصر

  • ويوفر موقع «سوق.كوم» أعداد كبيرة من الكمامات بأنواع مختلفة يمكن الاعتماد عليها في الوقاية من فيروس كورونا نستعرضها على النحو التالي:

  • طقم كمامات طبية مزودة بروابط مطاطية للأذن زرقاء اللون، وتحتوي العبوة على 50 قطعة بسعر 295 جنيه، ويمكن طلبها من هنا.

  • كمامة للوجه من نوع «3M» لحماية الجهاز التنفسي مع مرشح صالحة للاستخدام أكثر من مرة بسعر 139 جنيه ويمكن طلبها من هنا.

  • كمامة ورقية موديل 9002A قابلة للطي بيضاء اللون بسعر 35 جنيه للقطعة الواحدة، وتستطيع طلبها من هنا.

  • كمامة زرقاء لحماية الأطفال مسطحة وغير قابلة للطي زرقاء اللون مع أشكال تناسبهم بسعر 35 جنيها للقطعة، ويمكن طلبها من هنا.

  • كمامة موديل N95 الموصى بها للحماية من فيروس كورونا بيضاء اللون مع مرشح بسعر 149 جنيه للقطعة، ويمكن طلبها من هنا.

يشار إلى أن جهاز حماية المستهلك طالب المواطنين بالتبليغ عن أي تاجر يستغل الظروف الحالية لبيع المنتجات بسعر أغلى من المتعارف عليه.

كما أصدر مجلس الوزراء المصري قرارات عديدة تستهدف الحد من التجمعات والتي تعد أكثر الطرق الناقلة للفيروس الذي راح ضحيته آلاف حول العامل.

وتوصي منظمة الصحة العالمية المضطرون للخروج من المنازل ومخالطة الآخرين على مدار اليوم اتباع تعليمات السلامة والتي بينها تعقيم الأيدي وارتداء الكمامات وغيرها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة