رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية الهندسة جامعة القاهرة.. تفاصيل الدراسة عن بعد للطلاب

كلية الهندسة جامعة القاهرة.. تفاصيل الدراسة عن بعد للطلاب

بدأت كلية الهندسة جامعة القاهرة، في تطبيق منظومة الدراسة عن بعد وتطبيق آليات إلكترونية للتواصل بين مدرس المادة والطالب بشكل إلكتروني تفاعلي، حيث يعتمد النظام الذي أطلقته كلية الهندسة جامعة القاهرة على تطبيق قاعدة الحضور والغياب والتعليم التفاعلي. 

كلية الهندسة جامعة القاهرة..قرار التعليم عن بعد 

اتخذ عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، الدكتور حسام عبد الفتاح، قرارا 

بالبدء فى منظومة التعليم عن بعد بالاعتماد على النظم المخصصة لذلك، عبر كود المقررات على موقع الكلية وGoogle Classroom، بالتزامن مع طرح إرشادات مفصلة للطالب ومدرس المادة. 

كلية الهندسة جامعة القاهرة..آلية التعليم عن بعد 

كشف عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، الدكتور حسام عبد الفتاح، عن طريقة لتمكين المدرس للتواصل مع طلاب المقرر، وهي كالتالي :-

1- يدخل عضو هيئة التدريس على حسابه الذى يسجل عليه الغياب ويرفع الدرجات سيجد أيقونة جديدة باسم التواصل مع الطلاب، كما يمكن الدخول وكتابة رسالة أو عدة رسائل للتواصل مع طلاب المقرر الذي يقوم بتدريسهم.

 3- يمكن لمدرس المادة إضافة رابط لملف على Google drive  أو YouTube، لعضو هيئة التدريس كيف يمكنه خلق جوجول classroom.

 4- سيظهر للطالب نفس الايقونه ويمكنه الدخول والإطلاع على ما ورد له من أعضاء هيئة التدريس في مختلف المقررات، ويمكنه الانضمام لل Google classroom الذي أنشأه عضو هيئة التدريس.

كلية الهندسة جامعة القاهرة.. رابط موقع الكلية

يقدم شبابيك رابط موقع كلية الهندسة جامعة القاهرة، والذي من خلال الدخول عليه سيتم تطبيق آلية التعليم عن بعد وهو،كلية الهندسة جامعة القاهرة

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011