رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي.. قرارات هامة بعد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

وزير التعليم العالي.. قرارات هامة بعد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

يعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، اجتماعا للمجلس الأعلى للجامعات، السبت ٢١ مارس ٢٠٢٠، لمناقشة خطة الوزارة للتعامل مع الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا وإصدار قرارات هامة تنظم العملية التعليمية في المرحلة المقبلة.

وزير التعليم العالي: خطورة كورونا تظهر في الأسبوع الحالي

واعتبر الدكتور خالد عبد الغفار أن خطورة انتشار فيروس كورونا ستظهر في الأسبوع الحالي، مشددا على جميع المواطنين باتباع تعليمات وزارة الصحة وعدم التواجد في تجمعات وكثافات عددية كبيرة.

ولفت إلى أن جميع المستشفيات التعليمية تعمل بشكل مستمر بكامل طاقتها الطبية والتمريضية.

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات في مصر الخطة المستقبلية للوزارة في ظل الظروف التي تتعرض لها مصر والعالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما يناقش المجلس آليات استكمال الدراسة في الجامعات عن بعد بعد قرار وقف الدراسة للحد من انتشار الفيروس.

وسيعلن المجلس الأعلى للجامعات عقب الاجتماع بيانا تفصيليا لأهم القرارات التي تم اتخاذها وخطة الوزارة المستقبلية في المرحلة الراهنة.

وطالب الوزير مختلف الطلاب في الجامعات بضرورة "أن يجلس كل طالب فى البيت ويستثمر فترة توقف الدراسة لمدة أسبوعين فى أن يراجع المواد الدراسية التى كانت على مستوى العام استعدادا لامتحانات نهاية العام وايضا حتى لا يساعد على انتشار الفيروس والعدوى من عدة أشخاص".

وزير التعليم العالي: لا مشكلة في مد الدراسة خلال الصيف

وكان وزير التعليم العالي قد صرح في وقت سابق أنه لا توجد مشكلة في مد الدراسة خلال فترة الصيف للكليات العملية التي يحصل الطلاب فيها على تدريبات عملية.

وأشار في تصريحات تلفزيونية إلى أن الطلاب في الكليات العملية لا يمكن لهم الحصول على شهادات التخرج دون الحصول على هذه التدريبات.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.