رئيس التحرير أحمد متولي
 حالات كورونا اليوم في مصر.. مصابين ووفيات

حالات كورونا اليوم في مصر.. مصابين ووفيات

نشر الصحفي المتخصص في ملف الصحة بجريدة أخبار اليوم، أحمد سعد، تحديث بخصوص حالات كورونا اليوم في مصر حسب الإحصائيات الرسمية لوزارة الصحة.

ونشر على صفحته الشخصية على موقع فيس بوك، اليوم الأحد الموافق 22 مارس 2020، أن الأعداد الواردة هي إجصائيات حتى الساعة 3.30 عصرا، على أن تعلن وزارة الصحة البيان اليومي الساعة التاسعة مساء.

آخر أخبار فيروس كورونا في مصر

وبحسب الصحفي المتخصص في ملف الصحة، فإن الوزارة سجلت 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 316 حالة.

وأوضح أن الحالات المصابة حديثا من محافظات الدقهلية والجيزة والقاهرة وبني سويف وأسيوط.

وأكد: «هناك حالة وفاة واحدة ليصل الإجمالي ١١ حالة وفاة، كما أن هناك ٧٣ حالة أصبحت عيناتها سلبية للفيروس منهم ٤١ خرجوا بعد الشفاء التام».

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عن ازمة كورونا ودور الدولة في الحد من انتشار هذا الفيروس وما تقوم به الحكومة بالتنسيق مع مختلف الجهات المحلية والدولية.

وقال السيسي: «ضخامة تلك الأزمة التي قد تمتد آثارها تستوجب تضافر كل الجهود دوليا لتخفيف آثار الوباء وداخليا من خلال تكامل جهود الدولة والمجتمع للمساهمة في تخفيف التداعيات السلبية على الفئات الاكثر احتياجا».

وتابع: «وفي إطار جهود الدولة فقد وجهنا باتخاذ بعد الإجراءات الاقتصادية لتلك الأزمة غير المسبوقة المالية 100 مليار للخطة الشاملة لمواجهة وباء كورونا بالإضافة لعدد من القرارات الهامة».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.