رئيس التحرير أحمد متولي
 رسالة عاجلة من الرئيس السيسي للمواطنين بسبب فيروس كورونا

رسالة عاجلة من الرئيس السيسي للمواطنين بسبب فيروس كورونا

بعث رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، برسالة لجموع الشعب المصري، بشأن الوضع الحالي لفيروس كورونا في البلاد، والإجراءات التي تتخذها الدولة لمنع تفشيه.

وكتب السيسي في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أتابع عن كثب على مدار الساعة إجراءات الدولة الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا، وكما وعدتكم بالأمس نحن مستمرون في إجراءاتنا بكل دقة في مكافحة هذا الوباء حفاظاً على صحة وحياة كل مواطن مصري».

وتابع: «أهيب بالجميع الإلتزام الكامل بهذه الإجراءات من اجل أن تظل مصر دائماً في سلام وأمان، وأدعو الله عز وجل أن يوفقنا فيما نقوم به لخدمة وطننا العزيز مصر».

خطاب السيسي أمس

وكان الرئيس السيسي ألقى كلمة أمس الأحد، على الشعب المصري، استعرض خلالها القرارات التي تم اتخاذها خلال الفترة الأخيرة كإجراءات احترازية للحد من انتشار كورونا، وعلى رأسها تعليق الدراسة ومنع التجمعات في الأسواق والمولات والمسارح والسينمات، وكذلك غلق المحال من السابعة مساء.

وأعلن عن عدد من القرارات الاقتصادية لمجابهة الأزمة التي قد يخلفها انتشار الفيروس تعلقت بأصحاب الأعمال والقطاع المصرفي وأصحاب المعاشات.

ووجه الرئيس السيسي جموع المواطنين بالالتزام بتوجيهات وزارة الصحة الخاصة بفرض الحجر المنزلي الذاتي من خلال عدم الخروج للشوراع إلا في الضرورة والحرص على التعقيم وإجراءات الحماية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة