رئيس التحرير أحمد متولي
 عاصفة قرش الصحراء.. تعرف على موعدها وحالة الطقس خلالها

عاصفة قرش الصحراء.. تعرف على موعدها وحالة الطقس خلالها

هذه العاصفة التي تحمل اسم قرش الصحراء، ستكون شديدة كما أنها قد تؤثر على مرضى الحساسية الصدرية ومن يعانون من حساسية في الجيوب الأنفية والعين، وكذلك قد تقل معها الرؤية على مستوى عدد من الطرق العامة، ولاستعراض حقيقة الأمر في التفاصيل.

حقيقة عاصفة قرش الصحراء

أطلق خبراء الأرصاد تحذيرات عدة من قدوم عاصفة رملية على مصر، وكان من بينهم خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، وحيد سعودي، الذي نبه على قدوم عاصفة رملية سيكون لها تأثير على مصر، مشيرا إلى أن العاصفة سيصاحبها ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس ربيعي حار خلال ساعات النهار بارد ليلا.

وأضاف أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة سيكون مؤقت يوم الجمعة القادم وبدءا من يوم السبت القادم سيشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 6 إلى 7 درجات ثم يبدأ التحسن التام في الأحوال الجوية اعتبارا من بعد ظهر السبت.

موعد قرش الصحراء

كشف خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، وحيد سعودي، أن مصر ستشهد قدوم العاصفة بدءا من فجر يوم الخميس القادم 26  مارس 2020، وحتى فجر يوم الجمعة 27 مارس 2020.

قوة قرش الصحراء

لفت خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، وحيد سعودي، إلى أن قوة عاصفة قرش الصحراء ستصل سرعة الرياح الجنوبية فيها ما بين 28 إلى 30 عقده حوالي ما بين 50الي 55كم/س، مما سيؤدي إلي تدهور تام في مستوى الرؤية علي الطرق والي إضراب كامل في حركة الملاحة البحرية .

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011