رئيس التحرير أحمد متولي
 الموقع الرسمية لوزارة القوى العاملة تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة

الموقع الرسمية لوزارة القوى العاملة تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة

يسعى الآلاف من العمالة المؤقتة وعمال اليومية في مصر إلى معرفة موقع وزارة القوى العمالى لتسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة ومعرفة طريقة التقديم عبر الموقع الإلكتروني الذي أعلنت عنه وزارة القوى العاملة، وذلك من أجل حصر هذه العمالة، تمهيداً لشمول هذه الشريحة العريضة من العمال بالرعاية الاجتماعية والقانونية. والمالية.

من يحق له تقديم العمالة الغير منتظمة؟

يحق تقديم العمال الغير منتظمة، للعمال الذين يعملون بشكل غير منتظمة أو بصورة يومية أو موسمي من العاملين في قطاعات الصيد والزارعة ومستأجرين الرقع الزراعية الصغيرة والفلاحين والمزارعين الصغار وماسحي الأحذية وعمال التشييد والبناء.

الشريحة المتوقع لها تقديم العمالة الغير منتظمة؟

تُشير الإحصائيات الأخيرة الصادرة من جانب الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن شريحة العمالة غير المنتظمة يقدر عددها بما يزيد عن 2 مليون عامل غير منتظم، وهم من يعملون بدون عقود وليست لهم بيانات رسمية لدى الحكومة المصرية.

حجم تقديم العمالة الغير منتظمة

بلغ عدد من قام بـ تقديم العمالة الغير منتظمة منذ الإعلان عن موقع وزارة القوى العاملة، اعتباراً من يوم19 مارس 2020، وحتى الإثنين 23 مارس 2020، ثمانية وعشرين ألف عامل حتى الأن.

طريقة تقديم العمالة الغير منتظمة

يجدر بالراغب في تقديم العمالة الغير منتظمة الدخول إلى موقع وزارة القوى العاملة الرسمي وهو عبر الرابط التالي www.manpower.gov.eg، ومن ثم ملء البيانات المتعلقة بالاسم بالكامل، ثم رقم البطاقة الشخصية، وبعد ذلك إرفاق سخة ضوئية البطاقة الشخصية، وتدوين رقم المحمول، وتحديد النوع، وكتابة عنوان العامل، ومن ثم اختيار المهنة، والمجال الذي يعمل فيه، وتسجيل المؤهل التعليمي، وموقف العمل الحالي، والمواقف التأميني.

هاتف محمول للتواصل عبر الواتس اب

 كما طرحت وزارة القوى العاملة عن رقم هاتف محمول متاح عليه حساب عبر تطبيق التواصل الاجتماعي واتس اب للاستفسار والشكوى، وهو 01212201303.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011