توزيع منهج الأحياء الصف الثالث الثانوي.. مقرر الطلاب التفصيل

توزيع منهج الأحياء الصف الثالث الثانوي.. مقرر الطلاب التفصيل

ينشر موقع شبابيك، توزيع منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي المعتمد من وزارة التربية والتعليم، ليتعرف الطلاب على توزيع منهج المادة بعد قرار وزير التربية والتعليم محاسبة الطلاب على ما درسوه حتى 15 مارس 2020، في ظل الاجراءات الإحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

واعتمد وزير التربية والتعليم مناهج الثانوية العامة المتعلقة بتوزيع منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي 2020، منذ انطلاق العام الدراسي 2019-2020، ويأتي ذلك بعد إعلان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، امتحان الطلاب في المنهج الدراسي منذ بدء العام وحتى منهج منتصف مارس 2020.

توزيع منهج الأحياء الصف الثالث الثانوي

وتبدأ خطة توزيع المحتوى الدراسي لمادة الأحياء للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2019-2020، من 21 سبتمبر 2020، بالباب الأول التركيب والوظيفية في الكائنات الحية، وتتضمن فصول الدعامة والحركات في الكائنات الحية، والتنسيق الهرموني، التكاثر في الكائنات الحية، والمناعة في الكائنات الحية.

كما يتضمن توزيع منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي، الباب الثاني البيولوجية الجزيئية وفيها متابعة المناعة في الكائنات الحية، والحمض النووي DNA، حيث يتوقف الطلاب في دراسة مادة الأحياء عند تضاعف DNA.

​​​​​​​

موعد امتحانات الثانوية العامة 2020

وزير التربية والتعليم، أكد أن امتحانات الثانوية العامة 2020، ستعقد فى لجان على مستوى الجمهورية مع زيادة عدد اللجان لمنع انتشار فيروس كورونا، كما سيتم زيادة الوقاية الصحية وعمل مسافات بين الطلاب بين الطلاب.

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن امتحانات الثانوية العامة ستكون فيما درسه الطالب من أول العام حتى 15 مارس 2020 فقط.

 

تعديل جدول الثانوية العامة 2020

وبالنسبة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2020، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، كما هو ولم يحدث أي تعديل به.

وذكرت الوزارة أن ما تم تداوله بشأن المواد الدراسية (خارج المجموع) يخص سنوات النقل فقط، وتطالب الوزارة الصحفيين بعدم تداول أي أخبار دون الرجوع إلى المصادر الرسمية.

وزير التربية والتعليم، اعتمد في وقت سابق جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، والتي من المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة الأحد الموافق 7 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم الأحد 5 يوليو 2020.

جدول امتحانات الثانوية العامة

الأحد 7 يونيو: اللغة العربية والتربية الدينية.

الثلاثاء 9 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.

الخميس 11 يونيو: اللغة الأجنبية الأولى.

الأحد 14 يونيو: الرياضيات التطبيقية الديناميكا.

الثلاثاء 16 يونيو: الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

الأحد 21 يونيو الفيزياء والتاريخ.

الخميس 25 يونيو: الكيمياء والجغرافيا.

الأحد 28 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

الخميس 2 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

الأحد 5 يوليو: الجبر والهندسة الفراغية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا