رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم.. يتعلق بمواعيد امتحانات

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم.. يتعلق بمواعيد امتحانات

قرر شوقي وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اعتماد مواعيد والجداول بالامتحانات الخاصة بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي نهاية الفصل الدراسي الثاني مايو 2020، والتي ستتم بشكل إلكتروني، ويكشف شبابيك تفاصيل قرار الوزير، وما نص عليه من مواعيد.

آلية امتحان طلاب الصف الأول والثاني الثانوي

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن اللآلية التي سيتم من خلالها تأدية امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مشيرة إلى أن التابلت الذي تسلمه الطلاب سيكون هو طريقة تأدية الامتحانات، حيث تم تزويد هذا التابلت بخاصية الدخول المباشر على منصات التعليم المختلفة أياً كانت وسيلة ربطه بشبكة الإنترنت سواء عبر بيانات الداتا أو شبكة واي فاي.

وسبق أن نفت وزارة التربية والتعليم صحة ماتردد عن تفضيلها شبكة محمول عن غيرها من الشبكات الأخرى، مؤكدة أنه يمكن للطالب الدخول عبر شبكة الإنترنت من خلال أياً من خطوط الشبكات الأربعة لخدمات المحمول المتوفرة في السوق المصري.

طريقة معرفة توقيت الإمتحان والدخول عليه إلكترونياً

نوهت وزارة التربية والتعليم، عن قرارها بأنه سيتم الكشف عن الباسورد وإسم المستخدم لكل طالب على حدة وكذلك الكشف عن كود كل طالب، بالإضافة إلى الإعلان عن توقيتات الامتحانات التي سيؤديها الطلاب، وذلك من خلال تطبيق إلكتروني، سترسله الوزارة بشكل إلكتروني من خلال الجهاز اللوحي المتواجد برفقة الطلاب خلال أيام من الآن.

ماهو الاختبار التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي؟

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الصفين الأول الثانوي سيؤدون اختبارا تجريبياً لن يتم احتساب أية درجات عليه، وذلك يوم الخامس من شهر أبريل القادم، بحيث يتدرب الطلاب من خلال هذا الاختبار على الاختبار الفعلي والنهائي لنهاية العام.

المنهج الذي سيختبر الطلاب فيه

سيتم اختبار طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في امتحان نهاية العام الدراسي دور مايو 2020، على المناهج التي درسوها حتى يوم الخامس عشر من شهر مارس الجاري، وهو الوقت الذي صدر بعده قرار تعليق الدراسة طبقاً لقرار مجلس الوزراء بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

مواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتماد مواعيد امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك كالآتي :-

  • امتحانات الصف الأول الثانوي ستبدأ من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020.

  • امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020.

  • ستبدأ المدة الزمنية للامتحان من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011