رئيس التحرير أحمد متولي
 المناهج المقررة حتى ١٥ مارس..هنا منهج الصف الرابع الابتدائي

المناهج المقررة حتى ١٥ مارس..هنا منهج الصف الرابع الابتدائي

قررت وزارة التربية والتعليم، المناهج المقررة حتى ١٥ مارس، وذلك على مستوى عدد المراحل التعليمية المختلفة، خاصة تلك التي يُطبق عليها قرار وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، الذي ينص على استبدال امتحانات نهاية العام بتنفيذ مشروع بحثي على المناهج المقررة، ومن بين هذه الصفوف الصف الراب الابتدائي، وحرصاً من شبابيك على تقديم المعلومة يستعرض مقررات منهج الصف الرابع الابتدائي.

المناهج المقررة حتى ١٥ مارس..هنا منهج الصف الرابع الابتدائي

كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن عملية الانتقال من سنة لأخرى في المراحل الابتدائية والإعدادية ستتم من خلال إجراء بحث علمي بإشراف من معلم المادة عبر منصة ادمودو، بحيث يعد الطالب برفقة مجموعة من الطلاب بحثا عن المادة، يستوحي مصدره من المواد العلمية والمناهج المتاحة عبر المنصة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم.

طريقة احتساب الدرجات

تحتسب درجات الطلاب في الترم الثاني على أساس البحث المقدم من جانب الطالب، وفي حالة تقييم البحث بأنه جيد يُمنح الطالب الدرجة الكاملة للترم ويتم ضمها على نتيجة الترم الأول، وبذلك يتم احتساب درجات الطالب النهائية واعتباره ناجح ومنقول للصف الدراسي الذي يليه أم لا.

كيفية عمل بحث

يقوم الطالب بتسجيل نفسه عبر منصة ادمودو والتواصل مع المعلم الذي يضعه في مجموعة برفقة زملائه في نفس المرحلة الدراسية، ويتم الاتفاق بإشراف مع المعلم على كيفية إعداد البحث والموضوع البحثي الذي سيعمل عليه الطالب، ومن ثم يبدأ الطالب في تنفيذ البحث وتسليمه للمعلم.

ماذا يحدث إذا لم يُسلم الطالب البحث؟

أوضح وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن الطالب الذي لم يسلم البحث الذي يتم من خلالها اعتماد درجات الفصل الدراسي الثاني، سيتعين عليه بدء الدراسة قبل زملائه ممن سلموا البحث بأسبوعين، وذلك في العام الدراسي المقبل، وذلك بهدف تحصيل المواد التي فقدها في العام الدراسي الحالي.

منهج الصف الرابع الابتدائي

تداول عدد من المعلمين في المرحلة الابتدائية المناهج المقرر للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019/2020، وفيما يتعلق بمقررات الصف الرابع الابتدائي فهي كالتالي :-

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011