هكذا توفى 30 شخصا بسبب فيروس كورونا في مصر.. حالات اللحظات الأخيرة

تحدثت وزير الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، عن أسباب وفاة 30 حالة بسبب فيروس كورونا، موضحة تفاصيل وفاة هذه الحالات في اللحظات الأخيرة.

وقالت في مداخلة مع قناة الحياة، اليوم الإثنين، إن 15 حالة توفيت قبل الوصول إلى المستشفى أو وصول سيارة الإسعاف لهم، في حين توفى 15 شخصا آخرين فور الوصول إلى مستشفيات العزل والبدء في إجراء الفحوصات الطبية لهم.

وشددت وزير الصحة على ضرورة التوجه للمنزل في حال ظهرت أي أعراض خاصة بالإصابة بفيروس كورونا وعدم التأخر في الذهاب إلى المستشفى.

ولفتت «زايد» إلى أن تأخر الإبلاغ عن الإصابات بفيروس كورونا هو السبب في ارتفاع نسبة الوفيات إلى 5% من إجمالي عدد المصابين.

وقالت: «الطبيب المتوفى الدكتور أحمد اللواح أصر على عدم الذهاب إلى المستشفى، عطاؤه كان كبيرًا».

آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر

وأكدت الوزير أن هناك 12 حالة تحولت نتائجها من إيجابية إلى سلبية بالإضافة إلى شفاء 132 حالة وخروجها من مستشفيات العزل.

أعداد إصابات فيروس كورونا في مصر اليوم

وسجلت وزارة الصحة 47 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الإثنين وحالة وفاة واحدة، وبذلك أصبح إجمالي الوفيات 41 حالة والإصابات 656 حالة.

وكلف رئيس مجلس الوزراء بضرورة زيادة عدد المعامل بالمستشفيات التي تسمح بإجراء التحليل الخاص بفيروس كورونا المستجد (PCR).

وأشارت وزير الصحة إلى أنه يوجد الآن 26 معملًا على مستوى المحافظات، لإجراء التحاليل، وستتم زيادتها خلال الـ48 ساعة المقبلة.

اختبارات سريرية لعلاج جديد

أكدت منظمة الصحة العالمية أن مصر وافقت على إجراء اختبارات سريرية لاختبار فعالية أدوية جديدة لعلاج فيروس كورونا المستجد.

وأشارت المنظمة في بيان اليوم الإثنين، أن الوضع في مصر يشير إلى وجود استجابة كبيرة للشفاء بالنسبة لمصابي الفيروس، لكنها في نفس الوقت حذرت من التراخي خلال الأسابيع المقبلة في نظم الرصد والعزل.

ولفتت المنظمة إلى أن مصر وضعت عدة سيناريوهات لأزمة انتشار الفيروس الأمر الذي قد يحميها من تكرار المشهد الإيطالي ويجعلها قادرة على أن ترسم بنفسها المنحنى الوبائي الخاص بها.

وشددت المنظمة العالمية على أن انخفاض معدلات الإصابة بالفيروس مرهون بالالتزام بالإجراءات الاحترازية على نطاق الدولة والمجتمع والمنشآت الصحية.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا