رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد وفيات كورونا في مصر اليوم الأربعاء 1 أبريل 2019

عدد وفيات كورونا في مصر اليوم الأربعاء 1 أبريل 2019

نشرت وزارة الصحة المصرية عدد وفيات كورونا في مصر حتى اليوم الأربعاء 1 أبريل 2020، وفق آخر الإجصائيات الرسمية والحالات التي تم تسجيلها حتى صدور بيان الوزارة.

وتشهد مصر إجراءات استثنائية من حظر للتجول وحجر صحي لقرى ومناطق ظهر فيها فيروس كورونا ووقف للدراسة، بهدف الحفاظ على صحة المواطنين والحد من انتشار الفيروس.

وظهر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في الصين، ثم انتشر في اكصر من 100 دولة حول العالم، ليسجل آلاف الوفيات ومئات الآلاف من المصابين.

وتناشد وزارة الصحة باستمرار المواطنين بالتوجه إلى المستشفيات في حال ظهور أي أعراض لفيروس كورونا، حتى يمكن إجراء التحاليل اللازمة والحصول على الرعاية الطبية قبل تمكن الفيروس من المواطن.

وأشارت وزيرة الصحة في تصريحات صحفية سابقة أن كثير من الحالات التي توفيت في مصر بسبب فيروس كورونا، توفيت قبل الوصول إلى المستشفى، وعدد آخر توفى اثناء إجراء الفحص الطبي وخلال ساعات من دخول المستشفى.

ووجهت الوزارة المواطنين باتباع إرشادات الوقاية اللازمة من غسل الأيدي باستمرار وعدم لمس الوجه والعينين والأنف وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة أو لمس الأسطح في الأماكن العامة.

 عدد وفيات كورونا في مصر اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأربعاء، عن خروج 22 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم سيدة ماليزية و21 مصريا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 179 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 221 حالة، من ضمنهم الـ 179 متعافيا.

وأضاف أنه تم تسجيل 69 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 6 حالات بينهم أردني الجنسية و5 مصريين.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 779 حالة من ضمنهم 179 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 52 حالة وفاة

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.