الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مارس 2020 والسداد الإلكتروني

فتحت الشركات الحكومية المنظمة لتوصيل الطاقة للمنازل والمصانع وأماكن العمل الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر مارس 2020 وتحصيلها إلكترونيا أو طرق السداد المختلفة.

وينشر موقع شبابيك طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وطريقة سداد الفواتير أونلاين دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الشركة، حيث أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها دفع الفواتير من المنزل.

وخصصت وزارة الكهرباء رابط للاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مختلف المحافظات المصرية وحسب شركة الكهرباء التي يشترك فيها الشخص حسب المنطقة التي يوجد بها عداد الكهرباء.

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

خصصت وزارة الكهرباء المصرية رابطا لاستعلام عن فاتورة عداد الكهرباء، ومن خلال هذه الرابط يتم اختيار المحافظة وشركة الكهرباء التابع لها ثم الاستعلام عن الفاتورة.

وسنقدم لكم الآن شرحا تفصيليا وبسيطا لطريقة الاستعلام عن فاتورة عداد الكهرباء في مصر حسب الخطوات المعلن عنها رسميا من الوزارة.

  • الدخول على موقع الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، الرسمي لوزارة الكهرباء، أو يمكنك الدخول على الموقع مباشرة بالضغط هـــنـــا.

  • بعد الدخول على الموقع يجب اختيار المحافظة التابع لها عداد الكهرباء الذي سيتم الاستعلام عن فاتورته، فإن الموقع يوفر خيارات لكل المحافظات وعليك اختيار المحافظة المطلوبة.

  • بعد اختيار المحافظة، قم باختيار شركة الكهرباء التييتبع لها العداد الخاص بك.

  • يقوم المستخدم بإدخال رقم الاشتراك الخاص به وهو رقم مكون من 10 ارقام.

  • بعد إدخال الرقم قم بالضغط على زر عرض الفاتورة، وستجد أمامك تفاصيل الفاتورة المستحقة على العداد الذي استعلمت عنه.

​​​​​​​

​​​​​​​

وكان نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، الدكتور خالد الدستاوى، وجه المواطنين بالسداد من خلال المنافذ الغير مباشرة في حالة عدم الرغبة في التعامل مع محصل الكهرباء للحد من انتشار فيروس كورونا، موكدا أن المشترك يمكن أن يسدد فاتورة الكهرباء من خلال المنافذ الإلكترونية الخاصة مثل فورى وأمان وميزة وغيرها أو باستخدام كارت الفيزا أو من خلال مكاتب البريد الإلكتروني.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا