رئيس التحرير أحمد متولي
 منصة امتحان أولى ثانوي.. كيفية التحميل والاستخدام

منصة امتحان أولى ثانوي.. كيفية التحميل والاستخدام

يبحث طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم على حد سواء عن كيفية تحميل واستخدام منصة امتحان أولى ثانوي، وهي المنصة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم لتكون الوسيلة والآلية الرئيسية التي سيقوم من خلالها الطلاب بأداء الامتحان التجريبي الموافق الخامس من شهر أبريل 2020، ويستعرض هذا التقرير كيفية تحميل المنصة للتسهيل عليهم ليتفرغوا للمذاكرة.

ماهو الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي؟

كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن الامتحان التجريبي المقرر عقده لطلاب الصف الأول الثانوي في الخامس من أبريل الجاري، لن يتم احتساب أي درجات عليه، مشيراً إلى أن الهدف من هذا الامتحان سيكون إجراء تجربة للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني عن دور مايو، ومؤكداً في الوقت نفسه أن أي أمر طاريء سيواجه الطلاب خلال أداء الامتحان التجريبي لا يجب الفزع منه ولكن سيتم تفاديه في الامتحان التجريبي.

متى سيؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان التجريبي؟

يبدأ طلاب الصف الأول الثانوي في تمام الساعة الثامنة من صباح الخامس من شهر أبريل إجراء الامتحان التجريبي الأول من نوعه في تاريخ العملية التعليمية المصرية، وسيدأون الامتحانات بمادة اللغة العربية وسنسرد، على أن تنتهي عملية الاختبار التجريبي للطلاب في يوم 22 أبريل الجاري 2020، لتشرع وزارة التربية والتعليم في التحضير للامتحان النهائي والوقوف على العوائق التي واجهت الطلاب.

كيفية توزيع الامتحان التجريبي على المحافظات

وضعت وزارة التربية والتعليم خطة زمنية لإجراء الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي، وذلك من خلال تقسيم المحافظات إلى أربع مجموعات، الأول ستبدأ في الساعة الثامنة، بينما يؤدي طلاب محافظات المجموعة الثانية في تمام الساعة العاشرة، وفي الساعة الثانية عشر ظهراً يبدأ طلاب المرحلة الثالثة امتحانهم وفي الرابعة والأخير تبدأ الساعة الثانية ظهرا.

مع العلم أن أي طالب لم يبدأ في التوقيت المتزامن لمحافظته لن يتسنى له الدخول في عملية الامتحان التجريبي.

ماهو موقع بيرسون التعليمي؟

للمرة الأولى في تاريخ التعليم المصري يقوم مايزيد عن نصف مليون طالب من طلاب الصف الأول الثانوي بأداء الاختبار الإلكتروني التجريبي الأول يوم الأحد5  مارس 2020، وذلك من خلال موقع بيرسون التعليمي الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم كواحد من عناصر منظومة التعليم الإلكتروني، حيث سيؤدي الطلاب من خلاله بأداء الامتحان من منازلهم.

كيفية تحميل والتسجيل في منصة الامتحان

يمكن لطلاب الصف الأول الثانوي تحميل والتسجيل في موقع بيرسون أو منصة امتحان اولى ثانوي، من خلال الدخول على موقع من هنا ،  وتسجيل البينات المتمثلة في اسم المستخدم وكلمة السر التي حصل عليها الطالب.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011