رئيس التحرير أحمد متولي
 أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر اليوم السبت

أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر اليوم السبت

أفصحت وزارة الصحة والسكان، عن آخر مستجدات انتشار فيروس كورونا المستجد، اعتبارا من اليوم 4 أبريل 2020، من حيث أعداد المصابين الجديد بالفيروس والمصابين من، بالإضافة إلى أعداد من توفوا جراء الإصابة بالفيروس، ويكشف فيروس عن آخر الإحصائيات المتعلقة بالفيروس في السطور التالية.

عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا  

أوضحت وزارة الصحة والسكان في بيانها اليومي الخاص بتطورات فيروس كورونا المستجد، حيث خرج نحو 25 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بينهم 3 أجانب، عقب تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة واكتمال شفائهم بناء على إرشادات منظمة الصحة العالمية، وبذلك وصل إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241 حالة حتى اليوم.

عدد الوفيات بفيروس كورونا

ونوه مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، بتسجيل خمس حالات جديدة من فيروس كورونا المستجد جميعه من المصريين، ليصل إجمالي حالات الوفاة حتى اليوم 71 حالة وفاة.

عدد الإصابات بفيروس كورونا

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، عن تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، من بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

إحصائيات كورونا الأخيرة في مصر

قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، حتى اليوم السبت 4 أبريل 2020،  قد بلغ 1070 حالة من بينهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، بالإضافة إلى 71 حالة وفاة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011