المنصة التعليمية new edmodo


رابط المنصة التعليمية ادمودو «new edmodo.com» لعمل الأبحاث

ينشر «شبابيك» رابط المنصة التعليمية ادمودو بالعربي «new edmodo.com»، والتي تخدم الطلاب التاعين لوزارة التربية والتعليم المصرية في مختلف المراحل الدراسية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتحت المنصة التعليمية الإلكترونية المعروفة باسم «ادمودو edmodo»، والتي تتيح التواصل ين الطالب والمعلم، ويتم من خلالها رفع مشروعات الأبحاث.

وبدأت الوزارة منذ منتصف مارس الماضي في تجهيز المنصة التعليمية edmodo  لتحل محل الفصول في المدارس بعد تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا.

وتسمح منصة ادمودو بخلق بيئة فصل دراسي افتراضية على الإنترنت ليتواصل فيها الطالب بالمعلم لتلقي الشرح ويستطيع المدرس عقد اختبارات إلكترونية من خلاله.

وستستخدم وزارة التربية والتعليم المنصة التعليمية الإلكترونية في رفع الأبحاث التي يكلف بها طلاب سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، بجانب عقد الاختبارات الشهرية والواجبات المنزلية.

المنصة التعليمية ادمودو edmodo

منصة ادمودو، التعليمية، واحدة من المنصات الإلكترونية المجانية، التي تقدم دروسا للطلاب عن بعد، وتتيح أيضا التواصل بين الطلاب والمعلمين، كواحدة من القنوات التعليمية، التي يستخدمها الطلاب في الظروف الحالية، مع تعليق الدراسة، بسبب التخوفات من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، خطوات التسجيل في المنصة الإلكترونية، التي تتبع وزارة التربية والتعليم، وتخاق روح من التفاعل بين الطلاب والمدرسين.

المنصة بها جميع مدارس مصر بطريقة إلكترونية، كما تتيح المنصة الإلكترونية، تعليم تفاعلي عن بعد، وأيضا تستقبل مشروع البحث اللازم لنجاح الطالب وانتقاله للسنة الدراسية القادمة.

​​​​​​​

رابط منصة ادمودو التعليمية

ومن خلال الرابط التالي، يمكن الدخول لمنصة ادمودو التعليمية: https://edmodo.org/، علما بأنه سيتم توجيهك إلى الموقع الرسمي للمنصة لإتمام عملية التسجيل، وسيمكنك الموقع العربي للمنصة من مشاهدة فيديوهات تعليمية مختلفة تشرح لك طريقة التعامل معها.

خطوات التسجيل بمنصة ادمودو edmodo

للتسجيل في منصة ادمودو التعليمية، عليك الضغط على الرابط الخاص بأكواد الطلاب، ثم تسجيل الرقم القومي المتوفر في شهادة الميلاد، وتسجيل تاريخ الميلاد، ثم تدوين المحافظة محل الميلاد، وتسجيل النوع ذكر أم أنثى، ثم الخطوة الأخيرة، وهي النقر على تسجيل الدخول للحصول على الكود.

وذلك وفقا للخطوات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم، للتسجيل على المنصة الإلكترونية للتعليم عن بعد، والتي تساعد أيضا في التواصل بين الطلاب والمعلمين.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا