ذاكر الآن «study.ekb.eg».. خطوات ورابط المكتبة الإلكترونية

يعتبر طلاب المرحلة الثانوية العاملة وخاصة الصف الأول الثانوي على موعد خطوة هي الأولى في تاريخ العملية التعليمية المصرية بأداء الامتحانات الالكترونية من منازلهم، وبالفعل أدى طلاب الصف الأول الثانوي الاختبار التجريبي الأول لهم على مستوى مادة اللغة العربية يوم الأحد الخامس من أبريل 2020، في حين يستعد الطلاب للمرحلة الثانية من الاختبارات على مستوى اللغة الانجليزية، وذلك من خلال منصة ذاكر الآن study.ekb.eg، والتي يكشف شبابيك لقرائه محتوياته في التفاصيل.

موعد اختبار اللغة الانجليزية للصف الأول الثانوي

من المقرر بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الاختبار التجريبي على مستوى اللغة الأجنبية الثانية، يوم الثلاثاء القادم السابع من شهر أبريل 2020، على أن تبدأ الامتحانات من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساءً، حيث توزعت المحافظات على أربعة مجموعات، وذلك بهدف تخفيف الأحمال على شبكة الانترنت.

توقيت اختبار اللغة الانجليزية على حسب المحافظات

 أفاد بيان رسمي نشرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها الرسمية، أن المحافظات قد تم تقسيمها إلى أربع مجموعات تبدأ الأولى في تمام الساعة الثامنة، وتضم كل من محافظات القاهرة - المنوفية- كفر الشيخ- الفيوم- الاقصر- البحر الأحمر.

بينما تضم المجموعة الثانية التي تبدأ الساعة العاشرة صباحا، محافظات، الجيزة- الغربية- سوهاج- قنا- أسوان- شمال سيناء-جنوب سيناء.

كما تضم المجموعة الثالثة التي ستبدأ عملية الامتحان فيها في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، محافظات، الدقهلية - القليوبية- البحيرة- بنى سويف- الإسماعيلية- السويس- مطروح.

أمام المجموعة الرابعة والأخيرة فتبدأ في تمام الساعة الثانية ظهراً، فتضم محافظات، الشرقية - الإسكندرية- المنيا- اسيوط- دمياط - بورسعيد- الوادي الجديد.

منهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي

حددت وزارة التربية والتعليم المنهج المقرر على طلاب الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019/2020، حيث قرر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن ينتهي منهج الفصل الدراسي الثاني في الخامس عشر من شهر مارس 2020، وبذلك يكون المقرر من المنهج على الطلاب هو Unit7-8-9-r3، و Sbp7:41 ،و Wop-84:107.

خطوات استخدام ذاكر الآن study.ekb.eg  

من أجل الاستفادة من خدمات منصة ذاكر الآن study.ekb.eg، يتوجب على الطالب اتباع الخطوات التالية:-

  • التوجه إلى بنك المعرفة المصري  من هنا

  • الضغط على أيقون ذاكر الأن 
  • الدخول على منصة ذاكر الأن من هنا
  •  اختيار مادة وهي كالتالي :-
  1. الأحياء
  2. الكيمياء
  3. اللغة الانجليزية
  4. الجغرافيا
  5. التاريخ
  6. الفلسفة و الحياة
  7. الفيزياء
  8. علم النفس والإجتماع
  9. الرياضيات
  10. العلوم
  11. اللغة العربية
  12. الدراسات الاجتماعية
  13. محتوى متعدد التخصصات
  • تحديد الصف الدراسي الأول أو الثاني أو الثالث الدراسي.
  • نحديد المادة التي ستلقى من خلالها الطالب دروسه.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا