كلمة الرئيس السيسي اليوم.. تعرف على أهم القرارات

تضمنت كلمة الرئيس السيسي اليوم، الثلاثاء 7 أبريل 2020، عددا من القرارات التي تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين بسبب الظروف الاستثنائية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك خلال  تفقد الرئيس العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدنى بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد.

أهم ماورد في كلمة الرئيس السيسي اليوم

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن الدولة تسعى جاهدة لاستمرار المشروعات القومية رغم أزمة كورونا، مشيراً إلى أن السلع متوفرة ولا يوجد أى داعى للخوف، ومؤكداً في الوقت نفسه على أن الحد الأدنى للاحتياطى الاستراتيجى لا يقل عن 3 أشهر.

وأضاف  الرئيس عبد الفتاح السيسى، في كلمته اليوم، الثلاثاء 7 أبريل 2020، خلال  تفقد الرئيس العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدنى بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد، أن القوات المسلحة درع مصر وسندها وفى خدمة شعبها، على مدار الآف السنين، مطالبا القوات المسلحة بتوزيع وإنتاج المزيد من الأدوات الوقائية.

كما حذر الرئيس عبد الفتاح السيسى، من تهاون المواطنين فى مواجهة أزمة فيروس كورونا، مضيفاً أن هناك تهاون من جانب المواطنين في عدم وضع الكمامات وكذلك اختراق ساعات الحظر.

 وأعرب الرئيس عن استعداد الدولة لتوزيع الكمامات بنصف التكلفة أو بدون تكلفة، مشيراً إلى أنه اطمأن بنفسه على على السكة الحديد والمترو، مشيراً إلى الحاجة لتطهير كل وسائل النقل فى الدولة وهو مايقع على كاهل الدولة والجيش.

وعبر الرئيس عن ثقته فى وعى الشعب المصرى، مؤكدًا أن الحزم ليس معناه الترهيب، ولكنه إجراءات تتم بالتعاون بين الشعب والدولة من أجل الحفاظ على المستقبل، مشددا في الوقت نفسه على أن الشائعات لن تنتهى وهذه سياسة الأشرار من خلال التشكيك فى الدولة والسعى إلى خفض معنويات المصريين.

​​​​​​​أهم القرارات في كلمة الرئيس السيسي اليوم

أصدر الرئيس  عبد الفتاح السيسي في كلمته اليوم عدد من القرارات، والتي يستعرضها شبابيك في التالي :-

  • الدولة تدرس تقديم دعم العمالة المؤقتة على المحمول منعا للتكدس.

  • تخصيص منحة مقدرها 500 جنيه لمدة 3 أشهر للعمالة غير المنتظمة .
  • جيل سداد الضريبة العقارية على المصانع والمنشات السياحية 3 أشهر. 
  • اتخاذ قرار ببناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعى و100 ألف وحدة للمناطق الخطرة.
  • الاتفاق على سداد 30% من مستحقات المصدرين لدى صندوق دعم الصادرات بما لا يقل عن 5 ملايين جنيه لكل مصدر، وذلك قبل نهاية العام المالى الجارى.
  • توفير قرض مساند للطيران المدنى بفترة سماح تمتد لعامين، على أن تتحمل وزارة المالية الأعباء

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا