رئيس التحرير أحمد متولي
 خطاب السيسي الآن.. شاهد أبرز كلمات الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء 7 - 4 - 2020

خطاب السيسي الآن.. شاهد أبرز كلمات الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء 7 - 4 - 2020

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء الموافق 7  إبريل 2020، اصطفاف لسلاح الحرب الكيمائية، والذي يشارك في عمليات التعقيم الواسعة للمناطق الحيوية في مصر على مدار الأيام الماضية، حيث تم تعقيم عدد من المنشأت الحيوية داخل محافظة القاهرة والجيزة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والمعروف علميا باسم كوفيد 19، حيث تم تعقيم كلا من جامعة الأزهر الشريف، وجامعة القاهرة وميدان رمسيس وجامعة عين شمس وأماكن آخرى نشرتها الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية.

وظهر السيسي وقادة القوات المسلحة اليوم وهم يرتدون الكمامة الطبية، كما أظهر الفيديو الذي بثته وسائل الإعلام المصرية تباعد المقاعد التي يجلس عليها الرئيس وأعضاء الحكومة وقادة الجيش

وتحدث الرئيس السيسي خلال كلماته اليوم، بعد تفقد عناصر ومعدات وأطقم القوات المسحلة المخصصة لمعاونة القطاع المدني في مكافحة كورونا، ​على بعض النقاط الرئيسية، نقدمها لكم عبر السطور التالية من موقع شبابيك، تابعونا.

خطاب السيسي الآن: الكمامة بدون مقابل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن أصدر تعليمات بتوزيع الكمامة التي تنتجها مصانع الإنتاج الحربي بدون مقابل للمواطنين المصريين في الأمكان والشوارع الحيوية، للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 في مصر.

خطاب السيسي الآن: طمأنة القطاع الخاص والحكومي

طمان السيسي كلا من القطاع الخاص والحكومي، حيث أكد في كلمته اليوم أنه لا مساس بمرتبات الموظفين خلال أزمة فيروس كورونا.

وقال الرئيس السيسي: «في الحكومة اتخذنا إجراء تخفيف عدد العاملين بالمؤسسات، ولم نتخذ قرار تخفيض المرتبات، كما يجب على القطاع الخاص أن يقوم بذلك دون المساس بمرتبات الناس».

وأضاف أن انتشار فيروس كورونا، هو حديث وسائل الإعلام العالمية، وهو ما يوضح حجم الأزمة التي يعاني العالم منها منذ انتشار فيروس كورونا المستجد، قائلا: «لكل أولياء الأمور لديه طالب في جامعة، أو مدرسة متخافوش عليهم واله متخافوش».

وتابع: «التعليم في مصر مستمر ولا يخشى أوليا الأمور على أبنائهم، كما أن قرار توقف الدراسة جاء لتخفيف تزاحم الناس، والتعليم سيصل لأكتر من 20 مليون تلميذ وطالب في بيوتهم».

خطاب السيسي الآن: مستعدون لأي إجراء لحماية الطلاب

كما تطرق الرئيس السيسي في خطابه اليوم حول تعطيل الدراسة، حيث قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة مستعدة لأي إجراء لحماية الطلاب وضمان مستقبلهم.

وأضاف السيسي: أنا مش مع تعطيل عمل الدولة، وقلنا فيما يخص الدولة نخفض الأعداد اللي بتحضر، اوعو تفتكروا إن الدولة مش حريصة على مستقبل أولادها، دا التزام، متقلقوش، مستعدين لأي إجراء بس مش هنضيع أولادنا أبدا".

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم