أفضل دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب وفيديو

ينشر موقع شبابيك أفضل دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب وفيديو، والذي نشتره دار الإفتاء المصرية لتعم الفائدة لكل المسلمين الذي يتضرعون إلى الله عز وجل.

ويعتبر الدعاء من العبادات التي يجازي الله سبحانه وتعالى بها عباده خير الجزاءن ولقد أمرنا الله عز وجل في القرآن الكريم بالدعاء، حيث قال "وقال ربكم ادعوني استجب لكم"، فالله سبحانه وتعالى يحب أن يسمع عبده يدعوه ويلجأ إليه ويتضرع له.

وكما أن الدعاء من العبادات المحببة والتي لها أجر وثواب كبير عند الله عز وجل، فإن الدعاء في شهر شعبان له فضل كبير ويكون مستجاب متى أخلص الإنسان نيته وتضرع إلى ربه بقلب صادق ويقين في كرم الله ولطفه ورحمته.

أفضل دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب

ونشرت دار الإفتاء المصرية دعاء ليلة النصف من شعبان على صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك وهو:

«اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ».

دعاء ليلة النصف من شعبان فيديو

وننشر لكم دعاء ليلة النصف من شعبان بصوت الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

 لكن لا يشترط التقيد بدعاء معين في ليلة النصف من شعبان أو أي ليلة أخرى، وعلى المسلم أن يدعو الله بأي دعاء يريده وأن يتضرع له بالصيغة التي يجبها ويفضلها فالله سبحانه وتعالى سميع قريب.

فضل ليلة النصف من شعبان

وقالت دار الإفتاء المصرية إن ليلة النصف من شعبان من الليالي المباركة، ويجوز إجياء ههذه الليلة بالدعاء والعبادة والتقرب إلى الله عز وجل كما ورد السلف الصالح وكما ورد عم جمهور العلماء.

واستشهدت دار الإفتاء المصري بقول الإمام الشافعي: «بلغنا أنه كان يقال إن الدعاء يستجاب في خمس ليالٍ: وذكر منها- ليلة النصف من شعبان».

ويستحب في هذه الليلة المباركة أن يكثر الإنسان من الدعءا والصلاة على النبي محمد صلى اللع ليه وسلم والدعاء لسائل المسلمين والمسلمات وأن يفرج الله هموم الأمة.

 

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا