رئيس التحرير أحمد متولي
 دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل وفضلها

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل وفضلها

ينشر «شبابيك» دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل، والذي تزايد البحث عنه من الكثيرين في مختلف الدول الإسلامية خلال الساعات الأخيرة.

ونشرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» دعاء ليلة النصف من شعبان يتناسب مع الظروف الحالية.

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل

وجاء في الدعاء الصادر عن الدار: «اللهم اكشف عنا هذا الوباء، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، ندعوك بما اشتدت به فاقتنا، وضعُفت قوتنا، وقلت حيلتنا، اللهم ارحمنا وأغثنا، والطف بنا، وتداركنا بإغاثتك..

اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم فرّج عنا وعافنا واعف عنا، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدنا بها يا صمد».

​​​​​​​

فضل ليلة النصف من شعبان

وقالت دار الإفتاء المصرية إن ليلة النصف من شعبان من الليالي المباركة، ويجوز إجياء ههذه الليلة بالدعاء والعبادة والتقرب إلى الله عز وجل كما ورد السلف الصالح وكما ورد عم جمهور العلماء.

واستشهدت دار الإفتاء المصري بقول الإمام الشافعي: «بلغنا أنه كان يقال إن الدعاء يستجاب في خمس ليالٍ: وذكر منها- ليلة النصف من شعبان».

ويستحب في هذه الليلة المباركة أن يكثر الإنسان من الدعءا والصلاة على النبي محمد صلى اللع ليه وسلم والدعاء لسائل المسلمين والمسلمات وأن يفرج الله هموم الأمة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة