رئيس التحرير أحمد متولي
 study.ekb.eg ذاكر الآن على المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم

study.ekb.eg ذاكر الآن على المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم

يزداد بحث الطلاب على study.ekb.eg ذاكر الآن على المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم، وهي المنصة التي قالت الوزارة إنها رفعت عليها جميع المناهج الدراسية المقررة على الطلاب في مختلف المراحل الدراسية بداية من التمهيدي وحتى طلاب الصف الثالث الثانوي.

ومن خلال المكتبة الرقمية التابعة لبنك المعرفة المصري يستطيع أي طالب أو ولي أمر للدخول على المكتبة الرقمية ومتابع ةالمناهج ورشرح الدورس بكافة الطرق والأساليب المختلفة.

شرح المناهج على المكتبة الرقمية

إن شرح المناهج على المكتبة الرقمية التابعة لوزارة التربية والتعليم متعدد الأشكالن فهناك شروحات مكتوبة وأخرى مصورة وأخرة في شكل فيديوها تعليمية وبعض الأفلام الوثائقية التي تزيد من المعلومات العلمية للطلاب.

كما تحتوي المكتبة على الكثير من الفيدوهات التفعالية التي تساعد الطلاب على الفهم والاستنتاج ووصول المعلومات بشكل سهل وبسيط وبعيد عن التعقيد.

جدير بالذكر أن المكتبة الرقمية مخصصة لمناهج طلاب المدارس المصرية وهي جزء من بنك المعرفة المصري الذي يحتوي على آلاف الكتب والمصادر العلمية المختلفة والفيديوهات التعليمية والمواد العلمية المتنوعة باللغة العربية والإنجليزية.

رابط المكتبة الإلكترنية

يمكن لأي طالب الدخول على المكتبة الرقمية الإلكترونية سواء باستخدام التابلت أو الموبايل أو جهاز الكمبيوتر وذلك لتابعة شروح الدروس العلمية والمناهج.

ولا تقتصر المكتبة التعليمية المصرية على مرحلة دراسية محددة، بل هي موجهة لكل المراحل الدراسية من صفوف kg وحتى الشهادة الثانوية.

للدخول على المكتبة الرقمية الإلكترونية من الرابط التالي: https://study.ekb.eg

المذاكرة على المكتبة الرقمية

  • أولا ادخل على الرابط التالي: https://study.ekb.eg
  • ثانيا: قم باختيار الصف الدراسي.
  • ثالثا: قم باختيار المادة العلمية.
  • رابعا: اضغط على كملة ابدأ.
  • خامسا: قم بتحديد نوع المحتوى سواء فيديو أو مكتوب أو صور.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.