المكتبة الرقمية للصف الرابع الابتدائي.. خطوات عمل البحث

المكتبة الرقمية للصف الرابع الابتدائي.. خطوات عمل البحث

تعتبر المكتبة الرقمية للصف الرابع الابتدائي امر مهم في كتابة البحث المقرر على الطلاب، ولذلك فإن موقع شبابيك سينشر للطلاب خطوات عمل بحث نموذجي باستخدام المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

واستطاعت وزارة التربية التعليم على خلق وسائل جديدة للتعليم عن بعد وإجراء الامتحانات والتقييمات النهائية للطلاب عن بعد أياض وطرح اساليب جديدة في التفكير والمذاكرة بعد أزمة انتشار فيروس كورونا.

ومن بين الوسائل والمنصات التي عملت عليها وزارة التربية والتعليم هي المكتبة الرقمية التابعة لبنك المعرفة المصري والتي يتوافر عليها جميع المناهج الدراسية والكثير من المصادر العلمية في مختلف المحجالات بما يتنساب وأعمار الطلاب في الصفوف المختلفة.

المكتبة الرقمية للصف الرابع الابتدائي

يستطبع طلاب الصف الرابع الابتدائي استخدام المكتبة الرقمية لعمل بحث نموذجي وتقدميه والحصول على أعلى الدرجات.

وقد خصصت الوزارة لطلاب الصف الرابع الابتدائي وطلاب المراحلة الابتدائية عددا من الموضوعات التي يمكنهم الاختيار من بينها لعمل البحث المطلوب.

طريقة عمل البحث على المكتبة الرقمية

يدخل طالب الصف الرابع على رابط المكتبة الرقمية التالي study.ektb.eg وبعد ذلك يختار الصف الرابع الابتدائي من بين الفصول الموجودة.

الخطوة التالية هي كتابة اسم البحث الذي سيعمل عليه، مثل الطاقة، المياه، السياحة، الصحة» وستخرج له موضوعات متعلقة بهذا البحث يستعين بها في كتابة مشروع البحث الخاص به.

بعد الانتهاء من تجميع معلومات البحث يقوم بكتابته وفق الخطوات التي سنذكرها.

خطوات كتابة البحث

  • كود الطلاب
  • عنوان البحث
  • المقدمة
  • موضوع البحث
  • النتائج التي وصل لها الطالب
  • لمصادر التي حصل على المعلومة منها

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.