رئيس التحرير أحمد متولي
 بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية لطلاب الصف الثالث الإعدادي

بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية لطلاب الصف الثالث الإعدادي

بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية، من بين الموضوعات البحثية المقررة على طلاب الصف الثالث الإعدادي، خاصة بعد أن حددت وزارة التربية والتعليم عدة مواضيع يقوم الطالب باختيار أحد هذه الموضوعات حتى يتمكن من تقديم بحث سواء منفردا أو بمشاركة 5 من زملائه عوضا عن امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري.

بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية، يأتي من ضمن الموضوعات البحثية المطلوبة لطلاب الشهادة الإعدادية، والذي أكدت وزارة التربية والتعليم أن هذه الأبحاث تفيد الطلاب في الحصول على معلومات كثيرة. 

بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية، من الموضوعات التي حددتها وزارة التربية والتعليم لطلاب الشهادة الإعدادية، حيث وضعت بعض التفاصيل والمعايير والخطوط الأساسية التي يسير عليها الطلاب لعمل البحث بشكل نموذجي.

بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية على بنك المعرفة

ويمكن للطلاب الاستفادة بالموضوعات التي يقدمها بنك المعرفة المصري عن البيية العلمية والتكنولوجية، لعمل الابحاث المطلوبة منه، ويمكن الدخول لصفحة موضوعات البييئة العلمية والتكنولوجية على بنك المعرفة المصري مباشرة من هـنــا.

ومن المقرر أن يقدم الطلاب هذه الأبحاث إلى المدارس المقيدين فيها ليقوم الموظف المختص برفع الأبحاث على منصة أدمودو التعليمية ليتم تقييمها. 

بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن التقدم العلمي والتكنولوجي هو وسيلة تقدم الدول، وطالبت طلاب الشهادة الإعدادية في ضوء ما درسوه، والمصادر المتاحة يقومون بإعداد مشروع بحث عن تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية.

ويتضمن بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية، استعرض دور ومظاهر التقدم العلمي والتكنولوجي في مجال تحضير العناصر وإنتاج المركبات الكيميائية وتقليل الآثار الضارة على المناخ في اأقاليم المناخية المختلفة.  ​​​​​​​

ويجب على الطالب اختيار أحد الأمثلة مما عرضه على أن يصمم شريحة أو بوستر يوضح خطوات الإنتاج أو المعالجة، ثم يستعن بما درسه في مجال الرياضيات للتعبير حسابيا أو بيانيا عن أحد جوانب مشروعك البحثي، واكتب فقرة قصيرة باللغة العربية وبإحدى اللغات الأجنبية تبين فيها أهم ما تعلمه الطالب في مشروع بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية.

كيفية عمل بحث لطلاب الشهادة الإعدادية

  1. يدخل الطالب على المكتبة الرقمية من هـنــا

  2. يبحث في خانة البحث عن الكلمة التي ستكون محور موضوع البحث.

  3. ستظهر أمامة موضوعات عن هذا الموضوع في مختلف المناهج الدراسية، يقوم بفتح هذه الموضوعات ومراجعتها واختيار المعلومة التي تساعده على كتابة البحث.

طريقة كتابة بحث لطلاب تالتة إعدادي

بعد الحصول على كل المعلومات يتم تدوينها في البحث على النحو التالي:

  1. عنوان البحث.

  2. كود الطالب.

  3. مقدمة البحث.

  4. موضوع البحث.

  5. الاستنتاج الذي وصل له الطالب.

ويجب أن يضم ملخص من 40 لـ50 كلمة، والموضع بين 400 لـ500 كلمة، والكلمات الإنجليزية بين 15لـ30  كلمة، كما أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن البحث يجب أن يضم ملخص من 40 لـ50 كلمة، والموضع بين 400 لـ500 كلمة، والكلمات الإنجليزية بين 15لـ30  كلمة. 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، الخميس 9 أبريل، موضوعات المشروعات البحثية لمختلف الصفوف في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، ويأتي ذلك بعدما ألغت الامتحانات التحريرية لسنوات النقل والشهادات في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، واستبدلتها بمشروع بحثي يكون التقييم على أساسه.

شروط قبول مشروع البحث الطلاب

  1. كتابة عنوان جذاب لمشروع البحث.

  2. يجب عرض المشروع بطريقة منظمة.

  3. يجب استخدم مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة.

  4. يجب الالتزام بعدد الكلمات المحددة.

  5. يجب الالتزام بجميع محاور المشروع.

  6. مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة