وزارة القوى العاملة تكشف المستبعدين من صرف منحة الـ 500 جنيه

وزارة القوى العاملة تكشف المستبعدين من صرف منحة الـ 500 جنيه

بدأت صباح اليوم الاثنين 13 أبريل 2020 عملية صرف منحة الـ 500  جنيه التي قررها رئيس الجمهورية للعمالة غير المنتظمة لتخفيف الأعباء عنهم في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد،  وبلغ عدد من تقدم للحصول على المنحة بتسجيل بياناتهم على الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة مايقرب من 2 مليون، فيما تم إقرار 1.5 مستحق فقط للحصول على المنحة واستبعاد 500 ألف ألف شخص.

وأشار المتحدث بإسم وزارة القوى العاملة، هيثم سعد الدين، في اتصال هاتفي ببرنامج « القاهرة الآن »، مع الإعلامية لميس الحديدي، الذي يذاع عبر قناة العربية الحدث، أن عملية تدقيق بيانات من تقدم للحصول على منحة الـ 500 جنيه تمت خلال 6 اجتماعات للجنة المختصة بمراجعة بيانات المتقدمين.

اللجنة المختصة بمراجعة بيانات العمالة غير المنتظمة

تشكلت اللجنة المختصة بمراجعة بيانات العمالة غير المنتظمة بقرار من رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على أن تتكون اللجنة برئاسة مجلس الوزراء وعضوية وزارة القوى العاملة ووزارة التضامن، وعدد من الجهات المعنية الأخرى، حيث اختصت هذه اللجنة بمراجعة بيانات جميع من تقدم للحصول على منحة الـ 500 جنيه بشكل مستمر وأولاً بأول.

المستحقين للحصول على منحة الـ 500 جنيه

وأوضح المتحدث الرسمي بإسم القوى العاملة، أن عدد المستحقين للحصول على منحة الـ 500 جنيه، قد بلغ  مليون ونصف المليون مواطن من التابعين للعمالة غير المنتظمة، مشيراً إلى أن عملية صرف المنحة تبدأ اعتباراً من صباح اليوم الاثنين 13أبريل 2020 وتستمر على مدار أربعة أيام، وستتم عملية الصرف بداية من إرسال رسالة للعامل على هاتفه الشخصي بمكان وزمان الصرف، ثم التوجه إلى منافذ الصرف بدءا من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءا.

 المستبعدين من صرف منحة الـ 500 جنيه

وكشف المتحدث الرسمي بإسم وزارة القوى العاملة، عن شرائح المستبعدين من صرف منحة الـ 500 جنيه، وهم وتم إستبعاد أصحاب الحيازات الزراعية والمؤمن عليهم والحاصلين على معاش تكافل وكرامة من هذه المنحة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011