رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة القوى العاملة.. رقم الخط الساخن للاستعلام عن منحة الـ500 جنيه

وزارة القوى العاملة.. رقم الخط الساخن للاستعلام عن منحة الـ500 جنيه

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وجود رابط إلكتروني، يمكن من خلاله الاستعلام عن منحة وزارة القوى العاملة، وفي السطور التالية، يوضح «شبابيك»، حقيقة الأمر.

حقيقة وجود رابط إلكتروني للاستعلام عن منحة الـ500 جنيه

تواصل المركز الإعلامي التابع لرئاسة مجلس الوزراء، مع وزارة القوى العاملة للوقوف على حقيقة الأمر، والتي نفت ما تم تداوله، وأكدت أنها شائعات لا أساس لها من الصحة، ولا يوج د رابط أو موقع إلكتروني من خلاله يمكن الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة.

وقالت وزارة القوى العاملة في بيان لها، إن المستحقين لمنحة الـ500 جنيه، المقدمة من وزارة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة بسبب الظروف الحالية وانتشار فيروس كورونا المستجد، سيستقبلون رسالة نصية على الهاتف المحمول من رقم 2030 لإخطارهم بالموعد والمكان المحدد للصرف، كما تم تخصيص خط ساخن برقم 142، لاستعلام المتقدمين عن استحقاقهم للمنحة، والجهة التي سيصرف منها.

منحة وزارة القوى العاملة

وزارة القوة العاملة، كانت أعلنت صرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة، وذلك للمتضررين من فيروس كورونا، وقيمتها 500 شهريا، تصرف لمدة 3 أشهر، لدعم من هم لا وظائف لهم، وأكدت الوزارة في بيان لها، أنه تم تحديد الأسماء المستحقة من المنحة الاستثنائية، لنحو مليون و400 ألف مستحق، وصرف 1500 جنيه عن 3 أشهر.

وأضاف البيان، أنه  سيتم إرسال رسائل نصية قبل موعد ومكان صرف المنحة للمستحقين بـ24 ساعة، حتى لا تشهد منافذ الصرف زحاما أو تكدس من قبل المواطنين، للحفاظ عليهم ومنع التجمعات للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011