هنا مواضيع الأبحاث المطلوبة من الصف الأول التجاري نظام 3 سنوات شعبة عامة

هنا مواضيع الأبحاث المطلوبة من الصف الأول التجاري نظام 3 سنوات شعبة عامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء21  أبريل2020 ، عن المشروعات الخاصة بالبحوث التطبيقية لطلاب التعليم الفني، في إطار تكليف طلاب سنوات النقل بإجراء مشاريع أبحاث بديلاً عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد، ويوضح شبابيك مواضيع الأبحاث المطلوبة من 3 سنوات الأول التجاري شعبة عامة. 

قرار مشروعات أبحاث التعليم الفني

قررت وزارة التربية والتعليم تكليف طلاب الدبلومات الفنية بإعداد مشروعات بحثية، عن بعد فى الأجزاء التى درسوها في المقررات المختلفة حتى يوم  15 مارس 2020، منذ صدور قرار تعليق الدراسة، على أن تشمل هذه الأنشطة خطوات إجراء أبحاث تطبيقية وإعداد تصميمات باستخدام برامج متخصصة على الحاسب، وكذلك إعداد عروض تقديمية مصاحبة لهذه الأنشطة.


كيفية تنفيذ البحوث التطبيقية للتعليم الفني

أوضحت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإرشادات والخطوات التي من المفترض أن يتبعها طلاب التعليم الفني في إعداد البحوث التطبيقية المطلوبة، من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة من هنا  ، وكذلك منتديات قطاع التعليم الفنى من خلال الرابط  من هنا .

​​​​​​​

مشروعات أبحاث دبلوم الصف الأول نظام 3 سنوات شعبة عامة   

ويستعرض شبابيك نماذج من مواضيع الأبحاث المطلوبة من الصف الأول التجاري نظام 3 سنوات شعبة عامة، فيما يلي :-

 أولا:- هنالك عدة أسباب تجعل دراسة الدخل القومي أهمية كبرى، وتتمثل ابرز هذه الأسباب فى قياس مدى نجاح السياسة الاقتصادية، حيث تستخدم تقديرات الدخل القومي في السنوات المتتالية لدراسة مدى نجاح السياسة الاقتصادية التي تتبعها الدولة ومقارنتها بنتائج السنوات السابقة.

فى ضوء ماسبق اكتب بحث متضمن العناصر الآتية :-

• فسر ظهور قيمة الإنتاج القومي بقيمة اكبر من قيمة الناتج القومي  مع توضيح كيف ان الدخل القومي هو الوجه المقابل للناتج القومي، موضحا المقصود بالإنفاق علي الاستهلاك وعلاقته بالدخل القومي.

• بين العلاقة بين الادخار والاستهلاك، موضحا مفهوم الاستثمار والعوامل التي تحدد الادخار و الاستثمار.

•ما الفرق بين الدخل الحقيقي والدخل النقدي وكيف ان الدخل النقدي يمكن ان يكون مضللا.

ثانيــــا :-  يمكن الاستفادة من بعض التطبيقات على الهاتف المحمول في عملية الاستثمار من خلال ربطها ببطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم الخاصة بالمستثمر، فتعمل عندها على اقتطاع مبلغ محدد من راتب المستثمر بصورة تلقائية وإدخاله في عملية الاستثمار في أحد صناديق التداول منخفضة القيمة في البورصة، وعادة ما تكون هذه الخدمة مرتبطة برسوم شهرية، ويمكن أن يتم تحويلها لعمولة استثمار ذات نسبة محددة عند الوصول لمبلغ محدد من الاستثمار.

وفى ضوء ما سبق :-

صمم عرض تقديمي يتضمن مجموعه من الشرائح للاستفادة من بعض التطبيقات على الهاتف المحمول مع مراعاة استخدام االدوات المتاحة فى البرنامج فى تصميم وتنسيق العرض تقديميى من حيث الخطوط والخلفيات وإدراج الصور والمخططات البيانية والالوان والخلفيات المناسبة التى تساعد المشاهد فى استيعاب هذه المفاهيم، ثم احفظ العرض التقديمى باسم «استخدات التطبيقات على الهاتف المحمول»  مع توضيح الخطوات التى قمت بها.

ويمكن للطلاب اختيار واحد من المشروعات البحثية الأخرى من خلال الإطلاع من هنا

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011