رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان قطونيل 2020.. وقف إذاعة الإعلان قبل ساعات من اجتماع الأعلى للإعلام

إعلان قطونيل 2020.. وقف إذاعة الإعلان قبل ساعات من اجتماع الأعلى للإعلام

أعلن مجلس إدارة مجموعة قطونيل، وقف إعلان الشركة الذى تسبب فى حالة كبيرة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، كما ظهرت مطالبات رسمية من البرلمان بعدم عرضه، وذلك قبل اجتماع المجلس الأعلى للإعلام.

صالح الصالحى عضو  لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كان أكد في تصريحات له، عقد اجتماعا طارئا ظهر اليوم الأحد، لمناقشة تقارير لجان الرصد بشأن مخالفات إعلان قطونيل، وذلك لاتخاذ توصيات عاجلة بشأن مخالفات إعلان قطونيل، وسيتم رفع تلك التوصيات للمجلس لاتخاذ قرارات عاجلة بشأن المخالفات.

ويأتي ذلك بعد مطالبة عدد من أعضاء مجلس النواب، بوقف إعلان قطونيل، وتطبيق عقوبة خدش الحياء على الشركة، وتقدم البرلماني جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزارة الدولة لشؤون الإعلام، لمنع إذاعة مواد إعلانية خادشة للحياء عبر شاشات التلفزيون مع بداية شهر رمضان الكريم.

وأشار البرلماني، في طلب الإحاطة إلى أن هناك حالة من الغضب سيطرت على عدد كبير من المواطنين بسبب الإعلان، والذي ظهرت فيه الفننة ميس حمدان تغني بعبارات غير لائقة فضلا عن بعض الحركات المستفزة للمشاهدينن على حد وصفه في في طلب الإحاطة.

وقال البرلماني إن ما جاء في الإعلان يندرج تحت جريمة خدش الحياء والتي جرمها القانون وحدد عقوبة لها، وجاء في المادة 306 مكرر (أ) من قانون العقوبات أن عقوبة مرتكب جريمة خدش الحياء، الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سنتين، وغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على ألفي جنيه، طالبا باتخاذ قرار عاجل بوقف إذاعة الإعلان فورا على جميع القنوات الفضائية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011