رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد استئناف تجديد رخص السيارات والشروط

موعد استئناف تجديد رخص السيارات والشروط

قررت وزارة الداخلية إعادة العمل في وحدات المرور على مستوى أنحاء الجمهورية، بعد أن قررت إيقافها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحة الشروط التي يجب أن يتخذها الراغبين في تجديد رخص سياراتهم قبل الذهاب إلى الوحدات المرورية، ويستعرض شبابيك موعد استئناف تجديد رخص السيارات والشروط الواجب اتباعها أثناء عملية الترخيص.

تاريخ استئناف تجديد رخص السيارات

كشفت وزارة الداخلية اليوم اليوم الثلاثاء 28 أبريل2020 ، أن الأحد القادم الموافق 3 مايو2020 ، سيتم استئناف العمل في تجديد رخص تسيير جميع أنواع المركبات بوحدات المرور على مستوى الجمهورية، وذلك بعد أن كانت وحدات تراخيص المرور، بدأت الأحد الماضي   26 أبريل 2020، في استقبال المواطنين الراغبين في ترخيص السيارات لأول مرة.


شروط تجديد رخص السيارات

وأهابت وزارة الداخلية بجميع المواطنين المترددين على وحدات المرور، الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وضرورة ارتداء الكمامة كشرط أساسى للتردد على وحدات المرور، موضحة أنه سوف يتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد فتح تقديم باقى الخدمات للمواطنين بوحدات المرور.

​​​​​​​السيارات المطالبة بتجديد الرخص إلكترونيا

ويمكن للسيارات التي تقل سعتها اللترية عن 2030 سي سي أن تقوم بتجديد لرخص من خلال بوابة وزارة الداخلية "بوابة مرور مصر" على شبكة الإنترنت، وكذلك السيارات غير المطلوبة للفحص الفني والدوري، بالإضافة إلى السيارات التي لا يوجد عليها حظر، وفي حالة التجديد إلكترونيا يتم تسليم الرخصة في محل الإقامة عبر منفذ فوري.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011