رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص الحلقة الخامسة من مسلسل النهاية وموعد عرض الحلقة الجديدة

ملخص الحلقة الخامسة من مسلسل النهاية وموعد عرض الحلقة الجديدة

يرغب جمهور الدراما المصرية في التعرف على ملخص الحلقة الخامسة من مسلسل النهاية ليوسف الشريف، حيث ينتظر أغلبهم أيضا عرض الحلقة السادسة من مسلسل النهاية ليوسف الشريف 2020، اليوم الأربعاء.

وتذيع قناة ON E، مسلسل النهاية، وكانت الشركة المنتجة لمسلسل النهاية، طرحت الإعلان الدعائي للعمل منتصف أبريل الماضي، كما اعلنت عن البرومو الرسمي على صفحة قناة أون دراما.

​​​​​​​

قصة مسلسل النهاية 2020

كما ظهر في إعلان مسلسل النهاية أن أحداثه تدور في العام 2120 أي بعد 100 سنة من الآن حيث هناك حرب دائرة في العالم أجمع نتيجة لنقصان الموارد وهو ما يظهر من الحالة التي عليها الكثير من الأماكن.

كما تبين من البرومو أيضا أن بطل العمل الذي يؤدي شخصيته يوسف الشريف يحاول إنقاذ العالم، وتقوم مؤسسة بعمل إنسان آلي بنفس شكله وهيئته.

وحظيت الحلقة الأولى والثانية من مسلسل النهاية، على نسب مشاهدة عالية، الأمر الذي يثبت أن المسلسل سيكون منافسا قويا على الأعمال الفنية الرمضانية 2020، خاصة بعد نجاح الحلقات المعروضة لمسلسلات من السباق الرمضاني مثل مسلسل الاختيار، ومسلسل الفتوة، ومسلسل البرنس.

القناة الناقلة لمسلسل النهاية 2020 ومواعيد العرض

وأعلنت شبكة قنوات «On» حصولها على حق عرض حلقات مسلسل النهاية ليوسف الشريف، وبدأ عرض الحلقة الأولى والثانية من المسلسل مع بداية شهر رمضان 2020، ويبلغ عدد حلقاته 30 وتنتهي بنهاية الشهر، وتم تحديد موعد عرض المسلسل وتقرر عرضه في تمام الساعة العاشرة والربع مساء على قناة أون.

ملخص حلقات مسلسل النهاية 2020

ودارت أحداث الحلقة الأولى والثانية من مسلسل النهاية، في مرحلة متقدمة من الزمن، حيث تم استعراض الحياة البشرية على كوكب الارض بعد قرن من الآن والتي ستشهد تطور تكنولوجي هائل.

وشهدت الحلقة الأولى وحتى الرابعة لكثير من الإثارة والغموض وبعض الألغاز التي لم يفهم معناها البعض ومن المتوقع أن تشهد الحلقات المقبلة استكمال لتلك الأحداث، وفهم أكثر للمسلسل الذي يدور حول حلقات متصلة ببعضها، وهو ما يجعل المشاهد يتابع جميع الحلقات حتى يفهم اللغز المقصود من المسلسل.

وتم القبض على على الروبوت الصناعي، من قبل قوات أمن شركة «إينيرجي كو»، معتقدين أنه المهندس «زين»، الذي يجسد شخصيته يوسف الشريف.

وعلى جانب آخر، وافق المهندس زين، المتواجد حاليًا في الواحة، على العمل مع قواتهم الأمنية، والتي تعتبر الخصم الأساسي لقوات أمن شركة «إينيرجي كو» التي تحتكر الطاقة.

وتنتهي الحلقة الخامسة من مسلسل النهاية، عندما تدخلت زوجة «زين»، التي تلعب دورها الفنانة ناهد السباعي، وذهبت إلى قوات الأمن لكي تنقذ زوجها دون أن تعلم أنه الروبوت.

وبالفعل أطلقت قوات الأمن سراح الروبوت، وأثناء عودته في الطريق مع زوجته أخبرها أنه يحب «صباح» وتزوجها، فماذا سيكون رد فعلها؟

تتر مسلسل النهاية 2020

الإعلان الذي طُرح لمسلسل النهاية 2020، بمقولة لشخصية البطل مضمونها: «عمري ما كنت مقتنع بنظرية المؤامرة عمري ما كنت مصدق إن في خطر بيهدد الحياة على الأرض باستثناء غباء الإنسان وجهله وفساده.. ولو حد سألني في أي وقت عن نهاية العالم كنت هقوله إن العالم أصلا واقف على الحافة ومش محتاج غير زقة بسيطة وكل حاجة حوالينا تنتهي».

وفي محاولة أخرى للتمهيد لفكرة العمل يقول عمرو عبدالجليل: «لما العدل بيغيب لازم الحرب تحصل. الناس بتبقى عايشة على أمل إن العذاب ده يحصل أو إنهم يموتوا»، حيث تضمن الإعلان مشاهد تظهر الكم الهائل من مشاهد الحركة المعتمدة على المؤثرات البصرية والخيال العلمي، حيث الروبوتات والسفن الفضائية المتطورة والأسلحة التي لا توجد في عصرنا الحالي.

أبطال مسلسل النهاية 2020

ويعود يوسف الشريف للبطولة في مسلسلات رمضان مرة أخرى في 2020 بمسلسل النهاية بعد أن انقطع عن الشاشة الصغيرة العامين الماضيين للعمل بفيلم سينمائي حمل اسم بني آدم، وكانت آخر مسلسلاته كفر دلهاب في 2017.

ويشارك يوسف الشريف بطولة مسلسل النهاية الفنان عمرو عبدالجليل وسهر الصايغ ومحمد لطفي وأحمد وفيق ويشهد الظهور الأول لزكي فطين عبدالوهاب بعد تعافيه من السرطان، ويضم كذلك قصي خولي وحسام داغر.

مسلسل النهاية 2020 من إنتاج شركة سينرجي لتامر مرسي، وتأليف عمرو سمير عاطف، وفكرة بطل العمل يوسف الشريف، ومن إخراج ياسر سامي.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة