القبض على لينا عطا الله رئيس تحرير موقع مدى مصر

القبض على لينا عطا الله رئيس تحرير موقع مدى مصر

أعلن موقع «مدى مصر» الإخباري الإلكتروني، القبض على رئيسة تحريره، لينا عطالله، اليوم الأحد.

وقال الموقع عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «ألقت قوات الأمن القبض على لينا عطا الله، رئيسة تحرير «مدى مصر»، منذ قليل، من محيط سجن طرة أثناء إجرائها مقابلة مع ليلى سويف، والدة الناشط علاء عبدالفتاح».

وأضاف الموقع في الخبر الذي نشره قائلا: «وأبلغ مسؤول في السجن محامي مدى مصر أنها نُقلت إلى النيابة دون توضيح النيابة المقصودة».

وقال في تحديث آخر إنه جرى احتجاز لينا عطا الله في قسم المعادي، في انتظار عرضها صباح الغد على النيابة، بحسب مسؤولين في قسم المعادي.

من هي لينا عطالله؟

لينا عطالله هي صحفية مصرية عملت في العديد من المؤسسات وبعد إغلاق صحيفة «إيجيبت إندبندنت» الإنجليزية الصادرة عن مؤسسة «المصري»، كموقع إلكتروني وجريدة مطبوعة من قبل إدارة المؤسسة في أبريل 2013، قام مجموعة من الصحفيين الذين عملوا بها وتحت قيادة لينا عطا الله بتأسيس وإطلاق موقع إخباري أنشئ بالقاهرة، ومتوفر باللغتين العربية والإنجليزية تحت اسم مدى مصر.

وفي صفحتهم الخاصة على فيسبوك يعرّفون عن أنفسهم بكلمتين إضافيتين: «مدى مصر يسعى لممارسة الصحافة المستقلة والمهنية بذكاء وعمق»، و لينا عطا الله، رئيسة التحرير السابقة لصحيفة إيجيبت إنديبيندنت، هي مؤسسة مشاركة ورئيس تحرير مدى مصر.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة