رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط موقع وزارة التربية والتعليم مركز المعلومات

رابط موقع وزارة التربية والتعليم مركز المعلومات

يمثل موقع وزارة التربية والتعليم مركز المعلومات من أهم عناصر منظومة التعلم عن بعد التي طرحتها الوزارة للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين من أجل إتمام العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019/2020، بسبب انتشار وباء كورونا.

​​​​​​​خدمات موقع وزارة التربية والتعليم المصرية    

يقدم موقع وزارة التربية والتعليم المصرية العديد من الخدمات للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين لإتمام عملية التعليم عن بعد بسبب انتشار وباء كورونا، حيث يتطلب فقط الدخول على الموقع الرسمي للوزارة  من هنا   ثم استعراض الخدمات التي يقدمها الموقع والتي تتلخص في التالي :-

أولا - بوابة المناهج  من هنا ، والتي تختص بتقديم  نصوص المناهج المقررة على الطلاب في ظل قرار تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث يستعرض الموقع كافة المناهج لطلاب المراحل التعليمية المختلفة.

ثانيا-  بنك المعرفة من هنا ، والذي يعد أساس المنظومة الإلكترونية للتعلم عن بعد، حيث يقدم الموقع محتوى رقمي لكافة نصوص المناهج بأشكالها المختلفة للطلاب بمراحلهم المختلفة بداية من طلاب رياض الأطفال ثم طلاب الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.

4-  نماذج للصفين الاول والثانى الثانوي من هنا ،  ويختص هذا الموقع بتقديم  النماذج الدراسية الخاصة بالصفين الأول والثانى الثانوي، بجانب احتوائه على تدريبات على هذه النماذج للعام الدراسي 2019/2020.

5- الاستعلام عن أكواد الطلاب لجميع المراحل على مستوى الجمهورية هذا من هنا ، وتعمل هذه المنصة على توفير كود الطالب واحدة من الأدوات التي وفرتها وزارة التربية والتعليم للطلاب لتسهيل عملية تنقلهم مواقع ومنصات إلكترونية تعليمية، حيث يمكن من خلال الحصول على هذا الكود للطالب الدخول عبر أي موقع بسلاسة ويسر.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم مركز المعلومات

يقدم موقع وزارة التربية والتعليم مركز المعلومات، خدمات معلوماتية حول الوزارة حيث يستعرض كافة الأخبار الجديدة المتعلقة بمنظمة التعليم والقرارات الأخيرة التي يصدرها وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، ويمكن الدخول إلى الموقع من هنا .

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011