رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر

موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر، والتي بدأت منذ بداية الأسبوع الجاري، وصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة، وصل لـ45 درجة مئوية.

موجة حارة تشهدها مصر

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ موجة الحرارة الشديدة التي تشهدها مصر حاليا، سببها منخفض جوي سوداني موسمي يمتد على مدن ومحافظات الجمهورية.

موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر

وأضاف «شاهين»، أن الموجة الحارة التي تشهدها مصر حاليا، تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، وتبدأ بالانكسار الجمعة المقبل، فتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية السبت المقبل، لتسجل درجة الحرارة العظمى 32 درجة مئوية.

وتشهد الموجة الحارة فارقا كبيرا بين درجات الحرارة العظمي والصغري، مع توقعات بسقوط أمطار رعدية على محافظات صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وطالب المواطنين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية له في برنامج هذا الصباح الذي يذاع على قناة اكسترا نيوز، من المواطنين، تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدد طويلة خاصة في وقت الذروة، وأيضا تجنب ملامسة الأسطح المعدنية خاصة في أوقات الرعد، وتجنب وضع السيارات بجانب الأشجار أو اللافتات الإعلانية، حتى لا تسقط عليها في المناطق التي قد تشهد أمطارا رعدية، أو رياح ليلا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011