رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل ضبط بطل فيديو «إجري يا شيخ» في الدقهلية

تفاصيل ضبط بطل فيديو «إجري يا شيخ» في الدقهلية

تداول رواد فيس بوك فجر اليوم، فيديو لطالب أزهري يهرول خلال أداء صلاة العيد في إحدى الشوارع بمحافظة الدقهلية، بعد وصول الشرطة لمكان التجمعات، خاصة بعد الإعلان أكثر من مرة رفض التجمعات.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط الطالب الأزهري بطل فيديو تداولته صفحات موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» لأحد الأشخاص يهرول مرتديا الزي الأزهري بعد محاولته إقامة صلاة العيد بالمخالفة للتعليمات، تحت عنوان «إجري يا شيخ».

وبمناقشته أشار إلى طلب بعض الصبية بمحيط سكنه أن يقوم بإمامتهم في صلاة عيد الفطر المبارك في ذات المنطقة محل إقامته، وفور علمه بمرور إحدى سيارات الشرطة فر هارباً خشية ضبطه.

من جهته قال جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن مشاهد صلاة عيد الفطر التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد عبثية لا تنجم إلا عن تحدي أو عدم وعي.

وأضاف «طايع» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الأحد، أن صاحب فيديو «إجري يا شيخ» يرجع لطالب في الصف الثاني الإعدادي حَوَّل إلى الدراسة في الأزهر، موضحًا أن عمره 16 عامًا ولم يدخل امتحان الدور الأول.

واستنكر أخذ الدين عن هذا الشاب المتعثر في دراسته، متابعًا: «ليس شيخًا ولا يتبع الأوقاف، وما قام به عمل عبثي في الشارع لا يُعول عليه، ولا يمكن أن تليق بمجتمع عريق بينه الأزهر الشريف».

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم