رئيس التحرير أحمد متولي
 علاج فيروس كورونا.. قرار وزيرة الصحة الأخير بخصوصه

علاج فيروس كورونا.. قرار وزيرة الصحة الأخير بخصوصه

ينشر موقع شبابيك لقرائه كافة التفاصيل والمستجدات بشأن علاج فيروس كورونا وقرار وزيرة الصحة والسكان الأخير، الدكتور هالة زايد، بخصوصه.

آخر إحصائيات فيروس كورونا اليوم

أوضحت وزارة الصحة والسكان في تقريرها اليوم السبت 30 مايو 2020، عن خروج 182 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

كما تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بالإضافة إلى تسجيل نحو 34 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس.

علاج فيروس كورونا

طالبت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، اليوم السبت 30 مايو 2020، الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا بالتوجه إلى أقرب مراكز خدمات نقل الدم تابع لوزارة الصحة والسكان في المحافظات، بعد مرور 14 يومًا على شفائهم للتبرع بالبلازما.

وأوضحت الوزير خلال تفقدها مستشفي الساحل التعليمي، أن ذلك القرار يأتي من أجل المساهمة في علاج الحالات الحرجة من مرضى فيروس كورونا.

ولفتت الوزيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد نجاح تجربة حقن بلازما المتعافيين لـ30 حالة من الحالات المصابة بالفيروس، حيث إن بلازما دم المتعافين تحتوي على أجسام مضادة للفيروس.

قرار وزيرة الصحة الأخير بخصوص علاج كورونا   

كشفت وزيرة الصحة، عن قرارها بخصوص علاج كورونا، في تصريحات لها من خلال قناة إكسترا نيوز المصرية، مشيرة إلى أن علاج كورونا أصبح متاحا للحالات التي تظهر عليها أعراض حتى قبل أخذ مسحة وعمل تحليلpcr.

ولفتت الوزيرة إلى أن كل من يعاني من أعراض ارتفاع درجة الحرارة​ والإسهال وأعراض تنفسية يعتبر مصاب بكورونا.

وقالت إلى إن الاعتماد أصبح على نتيجة الفحص الإكلينيكي وأشعة الصدر، في الوقت الحالي الذي أصبح فيه تزايد في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

أعلنت عن إتاحة علاج فيروس كورونا بفتح الخدمة في 370 مستشفى، مشيرة إلى أن العلاج أصبح متاح الآن داخل  5300 وحدة صحية للحالات البسيطة، لكل من يعاني الأعراض قبل أن يتوجه إلى المستشفى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011