رئيس التحرير أحمد متولي
 حسام عاشور.. تفاصيل أزمة اعتزاله وكيف استقبل جمهور الأهلي تصريحاته؟

حسام عاشور.. تفاصيل أزمة اعتزاله وكيف استقبل جمهور الأهلي تصريحاته؟

شرح قائد النادي الأهلي ونجم خط الوسط، اللاعب حسام عاشور، القصة الكاملة لأزمة خلافة مع إدراة النادي الأهلي بسبب تعطل الإتفاق مع تركي آل شيخ الرئيس الشرفي السابق للقلعة الحمراء علي إقامة مباراة إعتزاله.

وبدأ حسام عاشور حديثه في فيديو نشره قائلا: «الجميع على معرفة جيده بتاريخي وإنجازاتي مع الأهلي، فمنذ فترة تواجدي داخل جدران النادي الأهلي لم أعمل علي إفتعال المشاكل وكنت أسعي دائماً للعمل بجد وكان هدفي الأول والأخير هو حصد البطولات مع النادي الذي تربيت بداخله».

وتابع: «خلال الفترة الماضية تعرضت لضغوطات كثيرة ولا أعلم سبب ذلك، وكان من الممكن أن أطلب خوض تجربة خارجية مثل كثير من اللاعبين لكن لم أطلب ذلك وفضلت الإعتزال داخل جدران النادي الإهلي، فطوال مسيرتي مع الأهلي لم أطلب أي شئ».

وقال حسام عاشور: «عندما عُرض عليا الإعتزال من قبل إدارة النادي الأهلي والإنضمام لقناة النادي كان الأمر صعب بالنسبة لي للغاية وطلبت وقت للتفكير في الأمر، حيث أري أنني علي مقدرة من ممارسة الكرة لمدة موسمين أو ثلاثة مواسم على الأقل فمازلت قادر على العطاء».

وأشار: «قام النادي الأهلي بإبلاغي بعد ذلك بفترة ليست بالقصيرة بأن المستشار تركي آل شيخ يريد أن يتكفل بملف مباراة الإعتزال وكان هناك موافقة من قبل النادي الأهلي على ذلك وطلبوا مني التواصل معه».

وأوضح: «تحدثت مع تركي آل شيخ من أجل إقامة مباراة إعتزال كبيرة تليق بإسم وقيمة وتاريخ قائد النادي الأهلي، وأبلغني تركي آل شيخ بالموافقة على كل شئ وتم الإتفاق على كل شئ مع آل شيخ والنادي الأهلي بمشاركة المارد الأحمر في مباراة الإعتزال».

وذكر عاشور: «بعد ذلك أرسل النادي طلب بإرسال خطاب مضمونه أن النادي سوف يشارك في مباراة الإعتزال، ولقد قمت بكتابة الخطاب ووقعت عليه وأعطيتها للكابتن سيد عبد الحفيظ الذي وقع عليها وتم إرسال الخطاب إلى المدير التنفيذي بلأهلي محمد مرجان».

وأضاف: «كانت الأمور تسير بشكل جيد جداً وقمت بتسجيل فيديو أوجه من خلاله الشكر لكل لاعبي الأهلي وكل المدربين وكذلك لتركي آل شيخ وأيضاً لإدارة النادي بالإضافة إلي رسالة شكر للجماهير، وطلب محمد العاصي من جمال جبر مدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي إرسال خطاب الشكر كرتوش أخيرة قبل أن  يُنشر».

وأكمل: «كانت هذه الأمور منذ الساعة الثامنة مساءً وحتي الثانية عشر بعد منتصف الليل ولم يصل إلي أي رد من جمال جبر، فلقد أبلغنا أنه لم يتلقي أي رد من رئيس النادي محمود الخطيب، ومرة ثانية يخبرنا عن عدم وجود الخطيب في القاهرة، وفي النهاية أخبرنا بأن حفيد محمود الخطيب مرض ونُقل إلى المستشفى، بالطبع أتمني الشفاء العاجل لحفيد الخطيب».

واستكمل عاشور: «أقسم بالله هذا بالضبط ما حدث، كانت الأمور تسير بشكل جيد جداً حتى توقفت الأمور فجأة بشكل غير طبيعي، فلماذا حدث كل ذلك؟ فالجميع على معرفة جيدة بمن هو حسام عاشور، وتاريخ عاشور، وفي ذلك الوقت عاشور هو الأكثر ضررا، لم أطلب سوى إقامة مباراة إعتزال تليق بإسمي وبتاريخي الكبير فهي أبسط حقوقي، أتمنى أن تسير الأمور بهدوء، هذا ما أتمناه».

تعليق تركي آل شيخ على حسام عاشور

البداية مع رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ، حث أرسل رسالة إلى مجلس إدارة النادي الأهلي، بعدما كشف حسام عاشور قائد الفريق، أن آل الشيخ لم يقصر معه في التنسيق لمهرجان اعتزاله.

ونشر آل الشيخ، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلا: «يا سبحان الله.. حسام عاشور وعبدالله السعيد وأحمد فتحي وعماد متعب ومؤمن زكريا كلهم اللي غلط وانتوا الصح؟!.. الظلم ظلمات يوم القيامة.. عاشور لوحده بطولاته وتاريخه كفاية.. الوفاء والاحترام والخوف على أكل عيش الناس وعلاج الناس من غير مصالح بقى في الزمن ده شوو! عجبي».

ردود فعل الجماهير على فيديو حسام عاشور

جمهور الأهلي اتهم حسام عاشور، بانه قبض أموال مقابل هذا خروجه في فيديو يحكي فيه تفاصيل أزمته من النادي الأهلي، حيث جاءت بعض التعليقات كالتالي:

  1. أنس الزاهر: «في فيديو تاني هتنزله ولا حسب الأوامر اللي بتجيلك يا حسام عاشور جمهور الأهلي بيقولك روح شوفلك نادي تاني تكمل فيه مالكش ماتش اعتزال عندنا اللي زيك خساره فيك اي حاجه طلعت رخيص اوي».

  2. مختار العروسي: «يا صخره لازم تعلم حسام عاشور ازاي يتكلم عن الاهلي اللي عمل حسام وغيره، لازم يتعلم منك ومن تريكه وغالي وبركات الناس المحترمه، تقريبا حسام عاشور قابض كويس ».

  3. محمد لطفي: «حسام عاشور صدمتنا فيه هتكون اكبر كتييير اوى من عبد الله السعيد، عبدالله عمره ماكان ابننا ولا اتربي في خيرنا لكن عاشور دا لحم اكتافه من خير النادي».

  4. كابتن وائل جمعة: «نقطتين لازم نوضحهم أولًا المشهد لايحتمل من ناس كتير ربنا انعم علينا وعليهم بنعم يطول ذكرها ولكن احنا بننسي، ثانيا ودا الاهم محدش له فضل علي الاهلي من اول رئيس النادي لأصغر واحد في النادي غير الناس اللي ماتت وبتموت علي حبها للنادي وبتدافع عنه بدون ماتستني حاجه ....كفايه كفايه بجد».

  5. بنت الأهلي: «اللي كنت خايفه منه حصل ان حسام عاشور يضيع نفسه ببطولاته بتاريخه طيب ليه كدا مش لو كنت صبرت كان احسن، حتى ولو كنت شاكك ان الخطيب بيماطل معاك وخلاص ومش عاوزين يعملو ماتش اعتزال بس ساعتها مش انت اللي هترد هتلاقي الكل بيغلط الخطيب علشانك، والصبر مفتاح الفرج».

  6. كابتن عام: «كلنا اكيد منقدرش ننكر ان حسام عاشور اسطورة اهلاوية كبيرة اووي قلب أحمر بس اللي لاحظته ف الفيديو انه بيأكد اووي ان جمهور الاهلي بيحبه بس هو شكله ميعرفش ان جمهور الاهلي مبيحبش اي حد اكتر من كيان الاهلي نفسه اللي بيمثله دلوقتي مجلس ادارة الاهلي بقيادة بيبو».

الكلمات المفتاحية

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة