رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج

موعد إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج

ينشر موقع شبابيك موعد إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج، حيث يخضع العائدين لحجر صحي لمدة 15 يوما في المدن الجامعية للتأكد من عدم حمل أحدهم لفيروس كورونا.

موعد إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج، جاء البحث عليه ليتعرف المواطنين، عليه، خاصة بعد توجه قطاع الطيران المصري لدراسة إلغاء الحجر على العائدين من الخارج.

موعد إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج

وكشف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، رشدي زكريا، عن أن الساعات القادمة ربما تشهد إعلان الحكومة المصرية إلغاء الحجر الصحي الخاص بالعائدين من الخارج.

ونقل موقع أخار اليوم عن الطيار رشدي زكريا، أن من المقرر أن يخضع العائدون من الخارج خلال الفترة القادمة للعزل المنزلي لمدة 14 يوما، حيث تقوم الجهات المعنية بالمتابعة مع العائدين هذا الأمر.

يشار إلى أن الجهات المسئولة بمصر خفضت خلال الأيام الماضية مدة الحجر الصحي على الأفراد بعد أن كان تصل مدته لـ 14 يوما أصبح 7 أيام بمناطق الحجر الصحي و7 بالمنزل.

وذكر رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن جميع العائدين من الخارج سيخضعون للتحاليل الطبية من قبل إدارة الحجر الصحي بالمطارات المصرية للتأكد من عدم حملهم لفيروس كورنا.

وأشار إلى أن مصر للطيران تضع في أولوياتها جميع الإجراءات والاحترازات القائية للسلامة ولتأمين عملائها، كما تتابع جميع الأخبار والمستجدات الخاصة بأزمة فيروس كورونا المستجد COVID-19، أول بأول.

وأعلن زكريا، عن أن الشركة القابضة لمصر للطيران، على أتم استعداد لاستئناف حركة الطيران في أي وقت، مع الإلتزام بجميع إجراءات السلامة والتي تعد من أولويات مصر للطيران.

وأفصح رئيس الشركة القابضة، عن هدفهم خلال الفترة الحالية، وهو الاستعداد لقرار عودة الطيران في أي وقت، موضحا أن قطاع الطيران يستغل الفرصة للقيام بعمل مراجعات دورية لجميع الطائرات وأجزائها والمحركات للحفاظ عليها ونقوم بكل الإجراءات الموصى سواء من وزارة الصحة او منظمة الصحة العاليمة، ليعزد الطيران بشكل صحي وآمن.

مجلس الوزراء يناقش قرار عودة الطيران 

المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، نادر سعد أعلن عن انعقاد اجتماع لجنة إدارة الأزمات الأسبوع الجاري، لمناقشة اختيار التوقيت الملائم لعودة الطيران المصرى وفتح المجال الجوي، كما سيتم مناقشة قرار فتح المساجد.

قرار تخفيض مدة الحجر الصحي

يشار إلى أن وزارة الصحة المصرية، قررت في وقت سابق، تقليل فترة الحجر الصحي للعائدين من الخارج إلى7 أيام، بدلا من 14 يوما، حيث أنه من المقرر أن يقضي العائدون من الخارج أسبوعًا فقط داخل الحجر الصحي.

كما يتم عمل تحليل كورونا لعلعائدين في نهاية الأسبوع، وفي حالة سلبية النتائج يستكمل العائد مدة الحجر الصحي بالمنزل، وفي حالة كون نتيجة التحليل إيجابية، يتم تحويل العائد إلى مستشفى العزل للحصول على العلاج.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة