رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2021.. خطوات التعرف على النتيجة

نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2021.. خطوات التعرف على النتيجة

يترقب كثير من الأشخاص نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2021، الخاص بـ«التأشيرة الإلكترونية ـElectronic Diversity Visa »؛ للمتقدمين على قرعة الهجرة العشوائية إلى  الولايات المتحدة الأمريكية 2021.

ويبحث كثير من الأشخاص على نتيجة الهجرة العشوائية لامريكا 2021، خاصة بعد تردد أنباء تفيد بظهور نتيجة قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا 2020-2021، والتي يتم إرسالها للاستحواز على وثائق الهجرة لملايين المواطنين الذين يبحثون عن  السفر المعيشة في أمريكا.

وفي شهر اكتوبر ونوفمبر من عام 2019، فتحت وزارة الخارجية الأمريكية، رسميا، باب التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا «اللوتري» لعام 2021، من خلال هذا الرابط: (www.dvlottery.state.gov).

حيث فتح الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، باب التسجيل أمام الراغبين في الحصول على الجرين كارد في الفترة من 3 أكتوبر، وحتى 5 نوفمبر 2019.

ويعد الجرين كارد فرصة للراغبين في الهجرة والتمتع بإقامة دائمة في الولايات المتحدة، مع مميزات المواطن الأمريكي من تعليم ورعاية صحية وغيرها، خاصة مع اتاحة الولايات المتحدة الأمريكية، باب التقديم للجرين كارد أو الهجرة العشوائية كل عام.

 

موعد إعلان نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2021

من المقرر خلال الأياك المقبلة، يتم الإشعار العلني، عن نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2020-2021، حيث كان من المفترض بدء الإشعار العلني عن اليانصيب قبل بضعة أسابيع من اليوم، لكن نتيجة للظروف التي يمر بها العالم، بسبب وباء كورونا دفع البلاد إلى اتخاذ احتياطات صارمة، حيث صدر قرار بتعطيل الحركة الجوية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن اليانصيب خلال شهر يونيو الجاري، حيث يتم الإعلان الرسمي عن أسماء الرابحين الذين يستطيعون السفر والهجرة إلى الولايات المتحدة.

إعلان قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2021

برنامج الهجرة العشوائية الذي أعلنت أمريكا عن إتاحته، يعد برنامج تنظمه حكومة الولايات المتحدة كل عام يتم فيه تقديم تأشيرة ببطاقة خضراء، وتحدد الولايات المتحدة الأمريكية الدول التي يمكن لمواطنيها الريادة بطلب للحصول على برنامج اللوتري الأمريكي.

ويتم الإشعار العلني لنتائج الهجرة العشوائية لأمريكا، حيث يتم اختيار نحو 50 الف شخص، بحسب القواعد والخطوات التي يصفها البعض بالصارمة والتعجيزية من قبل الولايات المتحدة للحصول على الجرين كارت.

 

أسماء الفائزين بقرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2021

أسماء الفائزين بقرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2021، يمكن التعرف عليها عقب الإعلان عن اليانصيب، حيث يمكن للمتقدمين اتباع بعض الخطوات التي نوضحها في السطور التالية عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية.

حيث يدخل امتقدم على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية، وحفظ جميع بياناته، والتي تتمثل في الاسم وتاريخ الميلاد والرقم تم الحصول عليه بعد النجاح في تسجيل الهجرة العشوائية لأمريكا 2020-2021.

بعد ذلك يظهر للمتقدم رسالتين، أما رسالة قبول أو رفض، ويكتب بها: «أنت من بين 50 الف رابح ويجب عليك استكمال الأوراق المطلوبة المتبقية»، بينما تحتوي رسالة الرفض على: «has not been selected، مما يعني أنك لست من بين الرابحين في الهجرة العشوائية إلى أمريكا».

خطوات التعرف على نتيجة الهجرة العشوائية لامريكا 2021

الدخول عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية الأمريكية من هنا، أو من خلال الرابط التالي: (https://dvprogram.state.gov/).

الخطوة الثانية تتمثل في الضغط على كلمة (check status).

الخطوة الثالثة الضغط على: (continue).

الخطوة الرابعة: كتابة العدد التأكيدي.

الخطوة الخامسة: كتابة الاسم الأول والأخير للمتقدم.

الخطوة السادسة: كتابة تاريخ الميلاد.

الخطوة السابعة: إعادة كتابة الرموز والحروف المتوجدة على الشاشة.

الخطوة الثامنة: الضغط على كلمة (submit).

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة