آخر قرارات وزير التربية والتعليم بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2020

ينشر «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم الأحد، بشأن إجراءات عقد امتحانات الثانوية العامة 2020 خلال الفترة المقبلة.

وعقد وزير التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا، كشف خلاله عن استعدادت إجراء الامتحانات في ظل استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاءت أهم القرارات في كلمة وزير التربية والتعليم مرتبطة بتحديد حالات السماح بتأجيل الامتحانات، وتعديل جدول الاختبارات، وإطلاق منصة مراجعات للصف الثالث الثانوي.

تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

وأعلن الدكتور طارق شوقي تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة لتبدأ من العاشرة صباحا أي قبل بداية الامتحان بساعتين ليتم تسليمهم مستلزمات التعقيم وإجراء الكشف عليهم.

واستجاب لمطالب الطلاب وأولياء الأمور بخروج المواد غير المضافة للمجموع من الجدول وهي التربية الدينية والإحصاء.

وكشف أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لتنظيم دخول الطلاب مع ترك مسافة مترين بين كل طالب والذي يليه، وتبدأ عملية الدخول من الثامنة صباحا ويكون موعد غلق الأبواب التاسعة.

حالات تأجيل امتحانات الثانوية العامة للطلاب

وقال الوزير إنه يتم تأجيل الامتحانات للطلاب للدور الثاني بالدرجة الفعلية على خلاف الأحوال العادية حال وجود وجود لجنة سير الامتحان في منطقة بها حجر صحي؛ لأن الحضور هنا ليس بيد التلميذ، ويتم منحهم فرصة كالدور الأول.

وأشار إلى أن الحالة الثانية لتأجيل الامتحان بالدرجة الفعلية إذا ثبت عدم سلامته الصحية بناء على تقرير طبي.

وقال إنه في حالة الاشتباه أثناء انعقاد اللجنة يعرض الأمر على المسئول الصحي سواء الزائرة الصحية أو طبيب توفره وزارة الصحة ويحدد إن كانت الحالة تستدعي الخروج.

وأوضح أنه في حالة الخروج يتم التوجه للمستشفى لاستخراج تقرير طبي للمحافظة على حقه في الامتحان والحصول على فرصة ثانية لأدائه بالدرجة الفعلية.

ولفت إلى أن أي ظروف قهرية تتعلق بالحجر الصحي أو إصابة يكون دخول الدور الثاني للطلاب بمثابة فرصة أولى وإذا رسب الطالب في مادة أو اثنتين له فرصة ثالثة.

إطلاق منصة مراجعات الثانوية العامة

وأعلن الوزير على إطلاق منصة الثانوية thanwya.com  ثانوية دوت كوم بالتعاون مع عدد من الشركاء الذي ساهموا في إطلاق المنصة.

وأشار إلى أن منصة ثانوية دوت كوم تعتبر محتوى تعليمى يشمل العديد من الفيديوهات للمراجعة النهائية للثانوية العامة طوال فترة الامتحانات.

وأضاف أن المحتوى المعروض على المنصة يشمل مراجعات ليلة الامتحانات وأن كل مراجعة بها ملخص مكتوب.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا