رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الجامعة العمالية معتمدة؟

هل الجامعة العمالية معتمدة؟

يبحث الطلاب عن جامعات وكليات مختلفة تؤهلهم لسوق العمل، ومنها الجامعة العمالية، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، الإجابة عن سؤال يبحث عن إجابته العديد من الطلاب، وهو هل الجامعة العمالية معتمدة؟.

الجامعة العمالية

الجامعة العمالية تعدا خيارا من الخيارات المتاحة أمام الطلاب للالتحاق بها، ويوجد بالجامعة عدة شعب، هي: شعبة العلاقات الصناعية، شعبة التنمية التكنولوجية، شعبة الفندقة (دبلوم فوق المتوسط)، تضم هذه الشعبة 3 أقسام داخلية، هى (مضيفون ومضيفات، مطبخ، إشراف داخلي).

هل الجامعة العمالية معتمدة

تمنح الجامعة العمالية دبلوم تكنولوجي منتهي مدته سنتان من شعب الدراسة الثلاث بالجامعة العمالية، ولا تمنح الجامعة العمالية درجة البكالوريوس في أي تخصص للطلاب المستجدين وذلك لحين الانتهاء من تطوير وتحسين جودة العملية التعليمية بالجامعة العمالية.

وكانت الجامعة العمالية تمنح درجة البكالوريوس حتى عام 2014، ثم قرر المجلس الأعلى للجامعات سحب طابع التنسيق للجامعة العمالية الذي يمنح البكالوريوس لحين تطوير التعليم في الجامعة العمالية.

شهادة الجامعة العمالية

وزارة التربية والتعليم، ذكرت في بيان سابق لها، أن الجامعة العمالية تتبع وزارة القوى العاملة، وتعمل على تطوير التعليم العمالي، والمجلس الأعلى بالجامعات قصر القبول بالجامعة العمالية على الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية فقط، على أن يتم الحصول على دبلوم مهني منتهي لمدة عامين، بالإضافة لسحب طابع التنسيق لدرجة البكالوريوس، واقتصاره على طابع الدبلوم المهنى المنتهي منذ عام 2015.

المجلس الأعلى للجامعات كان أوضح في إحدى اجتماعاته أن وزارة التعليم العالي لن تسمح بمنح درجة البكالوريوس للجامعة العمالية قبل استيفاء المقومات البشرية والمادية والفنية، والتقييم من قبل الخبراء، ثم عرض الأمر على المجلس الأعلى للجامعات لاتخاذ القرار المناسب، بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة، وأيضا إدارة الجامعة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011