رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة إصابة رئيس لجنة في امتحانات الثانوية العامة بكورونا

وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة إصابة رئيس لجنة في امتحانات الثانوية العامة بكورونا

علق رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، على واقعة إصابة أحد رؤساء لجان الثانوية العامة بفيروس كورونا، قائلا: «هناك تعليمات بالتعامل مع المشاركين في أعمال الثانوية العامة، وفي حال وجود أي اشتباه بفيروس كورونا يتم استبدال أي شخص يعمل بمنظومة الامتحانات تظهر عليه الأعراض، ويتم تكليف بديل له ليؤدي العمل».

يشار إلى أن بعض الأشخاص تداولوا أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، عن إصابة أحد رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة بفيروس كورونا وتم نقله إلى المستشفى.

وقال حجازي، إنه يتم اتخاذ إجراء تعقيم فوري للجان الامتحانات؛ حرصًا على سلامة وصحة العاملين باللجنة التي يتم فيها اكتشاف الحالات المصابة.

امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة

حرص وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، على التواصل مع مديري المديريات التعليمية من غرفة العمليات المركزية بالوزارة للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وطالب الوزير، بضرورة الالتزام بالتعليمات التى أصدرتها الوزارة بشأن فتح لجان الامتحان في تمام الساعة الثامنة صباحًا، كما شدد على الالتزام بإجراءات توزيع مواد التعقيم على الطلاب والمعلمين.

وأعلن وزير التربية والتعليم توفير كافة مواد التعقيم للطلاب داخل المدارس لحماية الطلاب والحفاظ على سلامتهم، حيث يؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة، امتحان مادة اللغة العربية، داخل 56 ألف و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

وكشفت الوزارة عن أرقام غرفة العمليات المركزية للتواصل في حالة وجود أي استفسار أو شكوي خاصة بامتحانات الثانوية العامة وهي كالتالي:

27957631

27941089

27957305

27957431

27957592

27957628

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة