رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكومة توضح حقيقة تداول عصائر فاسدة في الأسواق

الحكومة توضح حقيقة تداول عصائر فاسدة في الأسواق

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول تداول عصائر فاسدة في الأسواق، فأصدر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء بيانا يوضح خلاله حقيقة الأمر، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، تفاصيل البيان الصادر عن المجلس الإعلامي التابع لمجلس الوزراء.

حقيقة تداول عصائر فاسدة في الأسواق

أصدر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، بيانا أكد خلاله أنه تواصل مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء للوقوف على حقيقة الأمر، ونفت الهيئة ما تم تداولة، وأكدت أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأكدت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أن  كافة المنتجات الغذائية المتداولة بالأسواق بما فيها العصائر سليمة وآمنة، ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية، كما أنها تخضع لعمليات رقابة دورية أثناء مراحل الإنتاج والتوزيع والعرض المختلفة للتحقق من سلامة المواد الخام المستخدمة سواء كانت المحلية أو المستوردة، ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين.

وتابعت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، لأن هناك حملات تفتيش مستمرة على الأسواق، وتطبيق برامج مراقبة الملوثات المختلفة، للتأكد من المنتجات التي تقدم للمواطنين، والتأكد من سلامتها، للحفاظ على صحة المواطنين.

وطالبت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، من العاملين بالمواقع الإخبارية، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة قبل نقل وتداول المعلومات، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، بدلا من نشر شائعات لا أساس لها من الصحة، تثير القلق والبلبلة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011