رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة طرح الكمامات على بطاقات التموين بـ40 جنيها

حقيقة طرح الكمامات على بطاقات التموين بـ40 جنيها

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول توفير الكمامات المصنوعة من القماش على بطاقات التموين، وسعرها 40 جنيها، وفي السطور التالية، يوضح «شبابيك»، حقيقة الأمر، وفقا لبيان المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء.

حقيقة طرح الكمامات على بطاقات التموين بـ40 جنيها

قال المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية للوقوف على حقيقة الأمر، ونفت وزارة التموين والتجارة الداخلية الأمر، وأكدت أنها شائعات لا أساس لها من الصحة، ولم يتم طرح الكمامات القماشية على بطاقات التموين بـ40 جنيها.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيانها، أنه فور تطبيق قرار طرح الكمامات الواقية على البطاقات التموينية، سيتم طرحها بسعر مناسب يقل عن الأسعار الموجودة في الأسواق، مع الالتزام الكامل بالمواصفات القياسية والمعتمدة من الجهات المعنية، ووزارة الصحة والسكات، وذلك في إطار حرص الدولة لتخفيف العبء عن محدودي الدخل، وفي ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، والعاملين بالمواقع الإخبارية، التأكد من المعلومات قبل تداولها، لتجنب تداول معلومات وشائعات لا أساس لها من الصحة، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وإثارة القلق والبلبلة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011