موعد ظهور نتيجة تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية للثانوية العامة المتوقع

يبحث العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي عما أسفرت عنه نتيجة تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية، بسبب حالة الجدل التي تسبب فيها أحد أسئلة القطعة.

ويشعر طلاب الثانوية العامة بالقلق حيال نتيجة مادة اللغة الإنجليزية، والتي امتحنوا فيها يوم الخميس الماضي 25 يونيو 2020، من تأثير هذا السؤال على مجموعهم النهائي.

وتعتبر عملية تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية أحد أهم المؤشرات التي يمكن للطلاب من خلالها التعرف على الموقف من المادة.

وكان العديد من طلاب الثانوية العامة قد تقدموا بالعديد من الشكاوي للجنة المنظمة للامتحانات بخصوص سؤال القطعة (passage).

وكذلك السؤال الخاص (A.Vocabulary and structure) بشأن إجابة السؤال (Irreliable).

وصرح نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي،  أنه سوف يتم اعتماد نموذج الإجابة بعد الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية للمادة.

ويوضح موقع شبابيك لقرائه من طلاب الصف الثالث الثانوي موعد ظهور ظهور نتيجة تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية المتوقع.

موعد ظهور نتيجة تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية المتوقع

من المقرر أن تبدأ غدا الاثنين 29 يونيو 2020، عملية تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية للثانوية العامة، وذلك حرصا على سلامة المصححين.

مع العلم أن عملية تصحيح العينة العشوائية للغة العربية قد استمرت لمدة 7 أيام حيث تم الإعلان عنه اليوم 28 يونيو 2020، وجرى الامتحان فيها يوم 21 يونيو 2020.

وبذلك فإن الموعد المتوقع لظهور العينة العشوائية للغة الإنجليزية سيكون يوم الأحد 5 يوليو 2020، وفيما يتعلق بمؤشرات نتيجة تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية للثانوية العامة، فيتوقع أن تكون أقل من نسبة 95%.

وذلك يرجع لكون نسبة النجاح في نتيجة تصحيح العينة العشوائية للغة قدرت به 95.4% وكانت الشكاوى منه أقل مقارنة بالشكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية.

 

                                                                    

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا